تغذية

5 أطعمة تناوليها في الأسبوع الثاني من رمضان

5 أطعمة تناوليها في الأسبوع الثاني...

بعد أن أوشك الأسبوع الأول من رمضان على الانتهاء، هل تشعرين بالإنهاك والإرهاق بعد صيام هذه الأيام؟ الاحتمال الأكبر أن الإجابة ستكون "نعم"، ومن هنا أهمية تناول بعض الأطعمة خلال هذا الأسبوع، التي يمكن أن توفّر لكِ التغذية السليمة والوقاية من بعض الأمراض الناتجة عن إرهاق وتعب ما بعد الصيام، على أن تقومي بتوزيع هذه الأكلات بأي شكلٍ يناسبكِ، ولكن المهم هو ألا يمر الأسبوع الثاني من رمضان دون تناولها. الأفوكادو واحد من المصادر الغنية بالدهون الصحية والألياف، حيث تحتوي ثمرة الأفوكادو الواحدة على 11 – 17 غراما من الألياف الصحية، ويضمن لكِ عصير أو سلاطة الأفوكادو في وجبة الإفطار

بعد أن أوشك الأسبوع الأول من رمضان على الانتهاء، هل تشعرين بالإنهاك والإرهاق بعد صيام هذه الأيام؟ الاحتمال الأكبر أن الإجابة ستكون "نعم"، ومن هنا أهمية تناول بعض الأطعمة خلال هذا الأسبوع، التي يمكن أن توفّر لكِ التغذية السليمة والوقاية من بعض الأمراض الناتجة عن إرهاق وتعب ما بعد الصيام، على أن تقومي بتوزيع هذه الأكلات بأي شكلٍ يناسبكِ، ولكن المهم هو ألا يمر الأسبوع الثاني من رمضان دون تناولها.

الأفوكادو

واحد من المصادر الغنية بالدهون الصحية والألياف، حيث تحتوي ثمرة الأفوكادو الواحدة على 11 – 17 غراما من الألياف الصحية، ويضمن لكِ عصير أو سلاطة الأفوكادو في وجبة الإفطار الحصول على الدهون الصحية الأحادية غير المشبعة، فضلا عن تثبيت مستويات السكر في الدم، وتنظيم الدم، وتجديد الأنسجة، والحدّ من مخاطر الإصابة بأي أمراض مثل السكري.

التفاح

يحتوي على مضادات الأكسدة الأساسية التي تحمي الخلايا من التلف، كما أنه مصدر مثالي للألياف التي تحافظ على مستويات الطاقة في الجسم، ما يساعدكِ على البقاء نشطة خلال نهار رمضان.

السمك

الأسماك ومنها السلمون والسردين والرنجة والماكريل من الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية أوميغا 3 والدهون الأساسية، لذا يُنصح بتناول السمك على الأقل مرة في الأسبوع للحفاظ على نمط حياة صحي، فضلا عن أنه يقلّل من آثار الإجهاد ومشاعر الاكتئاب أيضا.

الفطر

له تأثير كبير على الجهاز المناعي، كما أن لديه القدرة على مكافحة الآثار السامة للإشعاع، التي تعتبر غذاءً لارتفاع ضغط الدم، خاصة في نهار رمضان، إلى جانب أنه يقلّل من تركيزات الكوليسترول في الدم إلى 45%.

التوت

يحوي كمية كبيرة من مضادات الأكسدة، وتناولكِ التوت مرة أو مرتين أسبوعيا على الأقل سوف يمنحكِ ذاكرة قوية، ويساعدكِ على إبطاء أي ضعف في وظائف الدماغ، فضلا عن تقليل الالتهابات أيضا.

اترك تعليقاً