هل كل ما يقال عن الأطعمة المجمدة حقيقي؟ معلومات ستصدمك!
هل كل ما يقال عن الأطعمة المجمدة حقيقي؟ معلومات ستصدمك!هل كل ما يقال عن الأطعمة المجمدة حقيقي؟ معلومات ستصدمك!

هل كل ما يقال عن الأطعمة المجمدة حقيقي؟ معلومات ستصدمك!

تلجأ العديد من السيدات إلى استخدام الأطعمة المجمدة، ويرونها خيارا مناسبا لنمط وروتين حياتهن المزدحمة، ولكن هل كل ما يقال عن الأطعمة المجمدة حقيقي؟

تشير بعض الدراسات وخبراء التغذية إلى أن البيتزا والبوريتو المجمد، ليسا صحيين، وقد يزيدان من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري، ومشاكل صحية أخرى، وفيما يلي نستعرض لكِ عزيزتي بعض وأهم الخرافات عن الأطعمة المجمدة:

الخضراوات والفواكه المجمدة ليست صحية

على العكس تمامًا، فذلك يحافظ على المواد الغذائية، كما ذُكر أيضًا أن الفواكه والخضراوات المجمدة قد تحتوي على مواد مغذية أكثر من الطازجة خارج الموسم، ولكن عند شراء الفواكه والخضراوات المجمدة، احرصي على أن تكون خالية من أي إضافات سكر أو ملح.

إعادة تجميد الطعام ليس صحيًا

يعتمد ذلك على طريقة استخدامك للطعام، فإذا قمتِ بإذابة الطعام بأمان داخل الثلاجة وليس خارجها، يمكنك إعادته إلى الفريزر بكل أمان.

لا يمكنك تجميد الحليب والبيض

على الرغم من أن نسيج الحليب والجبن، قد يتغير قليلًا، إلا أنه من الآمن تمامًا تجميدهما، ويمكنك تجميد الحليب، والبيض والجبن في الفريزر دون القلق بشأن احتمالية أن تفسد.

غسل الأطعمة المُجمدة أكثر صحة لذوبانها


 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

عندما يتعلق الأمر بإذابة الطعام في الماء، فدرجة الحرارة هي المفتاح، فتشغيل المياه الساخنة على الأطعمة المجمدة يعد مشكلة، لأن جزءًا من طعامك سيظل مجمدًا، بينما سيبقى الجزء الآخر ساخنًا، ما يؤدي إلى عدم تناسق الطهي، ولكن يوصي الخبراء باستخدام المياه الباردة، وتغيير الماء كل نصف ساعة.

يمكن تجميد الأغذية المُعلبة أو المغلفة

إذا كانت صدور الدجاج مُغلفة، فذلك لا يعني أنها جاهزة لتجميدها في الفريزر، فاللحم الذي يتم لفه، يسمح بدخول الهواء؛ ما يسمح للبكتيريا بالدخول وافساد اللحم في الفريزر، لذلك، عليكِ إعادة تغليف الطعام وترك الهواء يخرج قبل تجميده. في حالة الخضراوات، عليكِ سلقها اولًا قبل تجميدها.

الأطعمة المجمدة خيار متوازن

ليس بالضرورة، فعلى سبيل المثال، تناول فطور مجمد إذا كنتِ على عجلة من أمرك ليس الاختيار الأمثل، حيث يمكن أن يسبب ذلك مضاعفات صحية مثل اضطراب المعدة، لذلك أعدي وجبة إفطار فورية لنفسك.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com