تغذية

بدائل صحيّة تغنيكِ عن البيتزا التقليدية بمكوّنات من مطبخكِ

بدائل صحيّة تغنيكِ عن البيتزا التقل...

البيتزا عشق كل الفتيات بلا استثناء، ولا يتخيلن خلو قائمة الطعام الأسبوعية دون هذا الصنف الشهيّ، حتى عند اتّباع الحِميات الغذائية، فلا بدّ من تناول البيتزا في اليوم الفري، وليس هناك بديل آخر. حسناً، سنقدّم لكِ بدائل صحية للبيتزا، تجعلكِ تتمتعين بتناولها دون الشعور بالذنب، أو الخوف من زيادة الوزن، والمشاكل الصحية، المعنية بصحة وجمال المرأة. بيتزا القرنبيط بيتزا القرنبيط مليئة بالألياف وفيتامين C، كما أنها لذيذة جداً، وتتمتع بمذاق خفيف الطعم، واعلمي أنها ليست مصنوعة من عجينة البيتزا التقليدية، لكنها مليئة بفيتامين K وحمض الفوليك، وفيتامين B6 ومغذّيات أخرى مهمة، ستزوّد جسمكِ بالفيتامينات والمعادن الضرورية. بيتزا البروكلي يُعرف البروكلي

البيتزا عشق كل الفتيات بلا استثناء، ولا يتخيلن خلو قائمة الطعام الأسبوعية دون هذا الصنف الشهيّ، حتى عند اتّباع الحِميات الغذائية، فلا بدّ من تناول البيتزا في اليوم الفري، وليس هناك بديل آخر.

حسناً، سنقدّم لكِ بدائل صحية للبيتزا، تجعلكِ تتمتعين بتناولها دون الشعور بالذنب، أو الخوف من زيادة الوزن، والمشاكل الصحية، المعنية بصحة وجمال المرأة.

بيتزا القرنبيط

بيتزا القرنبيط مليئة بالألياف وفيتامين C، كما أنها لذيذة جداً، وتتمتع بمذاق خفيف الطعم، واعلمي أنها ليست مصنوعة من عجينة البيتزا التقليدية، لكنها مليئة بفيتامين K وحمض الفوليك، وفيتامين B6 ومغذّيات أخرى مهمة، ستزوّد جسمكِ بالفيتامينات والمعادن الضرورية.

بيتزا البروكلي

يُعرف البروكلي بأنه من الخضروات المغذية والمحتوية على الألياف، إضافة إلى حمض البانتوثنيك وفيتامين B6 وفيتامين E ، فضلاً عن المنغنيز والفوسفور والكولين وفيتامين B1 ، وفيتامين أ والبوتاسيوم، وفيتامين ب 1، والمغنيسيوم ، وأحماض أوميجا 3 ، والبروتين والزنك والنحاس.

بيتزا الكوسة

لا تتخيّلي كمية المغذيات في هذه البيتزا الرائعة، فهي غنية بفيتامين C المعزز للمناعة، كما أنها تحتوي على 33 سعرة حرارية فقط، وتعرف الكوسة بقدرتها الفائقة على انقاص الوزن، ويمكنك إضافة الخضروات المحببة إليكِ، لتحصلي على المذاق المطلوب.

بيتزا القرع الجوزي

يعدّ القرع الجوزي من الحلويات الشهية، ويعتبر مصدرًا غنيا بالفيتامينات، حيث يحتوي على فيتامين أ وهـ و B6، بجانب الثايامين والنياسين وحمض الفوليك، فضلاً عن حمض البانتوثنيك والمنغنيز.

بيتزا البطاطا

تحتوي هذه البيتزا الصحية المجهزة من البطاطا على فيتامين C اللازم لتعزيز المناعة، وفيتامين B6 لتحسين وظائف الدماغ، والبوتاسيوم للحفاظ على استقرار مستوى ضغط الدم، ولا تحتوي هذه البيتزا على مكوّنات أخرى سوى البطاطا والملح، وإذا كنت ترغبين في تغير الطعم، يمكنكِ إضافة الهليون الطازج والبازلاء.

بيتزا معكرونة الاسكواش

إسباغيتي الإسكواش هي نوع من أنواع النبات، ويحتوي على 42 سعرة حرارية فقط، كما يحتوي على 10 غرامات فقط، من الكربوهيدرات، وكمية كبيرة من الألياف، فضلاً عن الفيتامينات والمعادن الأساسية.

بيتزا السبانخ

تعدّ السبانخ من أكثر الخضروات المفيدة للجسم، وتنخفض بها نسبة الكربوهيدرات إلى حدّ كبير، كما أنها غنية بفيتامين K، وفيتامين أ والحديد والمنغنيز، والمغنيسيوم والنحاس وفيتامين ب 2 وب 6، وفيتامين هـ والكالسيوم، والبوتاسيوم وفيتامين ج، كما أنها مصدر جيد للألياف الغذائية، والفوسفور والزنك، والبروتين والكولين.

بيتزا الجزر

لا يخفى عليكِ فوائد الجزر المتعدّدة، فهو غني بفيتامين أ، ويتمتع بطعم رائع لذيذ، ويحتوي على كمية كبيرة من البيتا كاروتين والألياف، وفيتامين K والبوتاسيوم، ومضادات الأكسدة.

بيتزا الشمندر

سيضفي الشمندر لونًا جذابًا على البيتزا، ويمدّها بالعناصر الغذائية الأساسية مثل الألياف، وحمض الفوليك والمنغنيز وفيتامين ج، والبوتاسيوم، وغيرها الكثير من المغذيات الضرورية للجسم.

اترك تعليقاً