تغذية

ما هو النظام الغذائيّ الذي يناسبكِ وفقاً لفصيلة دمكِ؟

ما هو النظام الغذائيّ الذي يناسبكِ...

محتوى مدفوع

للدّم أربع فصائل، لكل واحدة منها موجب وسالب، ولكن هل توقّعتِ أنْ هناك نظاماً غذائياً يناسبكِ وفقا لفصيلة دمكِ، مثلما أنّ نوع دمك يُظهر أموراً كثيرة عن شخصيتكِ؟ دراسة علمية أخيرة،  كشف فيها الدكتور بيتر دادامو ،الخبير في النظام الغذائي لفصائل الدّم ومؤلف كتاب " تناول الطعام المناسب لك" ، عن تفاصيل مثيرة للاهتمام عن هذه الحقائق، والغذاء المقترح تناوله. فصيلة الدم A حسب دكتور دادامو فمن تحمل هذه الفصيلة، تبحث عن الإيقاعات والتناغم، وتسعى جاهدة لتحقيق راحة البال والنجاح. كما تحرص على إحاطة نفسها بأشخاص إيجابيين ليضمنوا مساعدتهم ودعمهم ، إلا أنها قد تفرط في الضغط على نفسها، مما

للدّم أربع فصائل، لكل واحدة منها موجب وسالب، ولكن هل توقّعتِ أنْ هناك نظاماً غذائياً يناسبكِ وفقا لفصيلة دمكِ، مثلما أنّ نوع دمك يُظهر أموراً كثيرة عن شخصيتكِ؟

دراسة علمية أخيرة،  كشف فيها الدكتور بيتر دادامو ،الخبير في النظام الغذائي لفصائل الدّم ومؤلف كتاب " تناول الطعام المناسب لك" ، عن تفاصيل مثيرة للاهتمام عن هذه الحقائق، والغذاء المقترح تناوله.

فصيلة الدم A

حسب دكتور دادامو فمن تحمل هذه الفصيلة، تبحث عن الإيقاعات والتناغم، وتسعى جاهدة لتحقيق راحة البال والنجاح.

كما تحرص على إحاطة نفسها بأشخاص إيجابيين ليضمنوا مساعدتهم ودعمهم ، إلا أنها قد تفرط في الضغط على نفسها، مما يؤدي إلى اختلال التوازن الهرموني في جسمها.

ورغم أنه من الصعوبة تجنُّب اللحوم، إلا انه ينصح بتناول نظام غذائي نباتي.

فصيلة الدم B

أما هذه الفئة، فمن ينتمي إليها يعتبرون أشخاصاً مسترخين، ولا يتصفون بالعناد. لا يكوّنون صداقات كثيرة، كما أنّ عقولهم متفتحة، وبإمكانهم التمييز بين الجانب السلبي والايجابي لكل شيء. كما أنّ مستوى الكورتيزون عندهم عالٍ عندما يكونون مجهدين.

صاحبات هذه الفصيلة يُنصحنَ بتقليل تناول بعض الأغذية، مثل الذرة والفول السوداني والعدس والحمص، للحفاظ على مستويات الدّم الطبيعية في الدّم، مع إضافة المزيد من الخضروات والبيض ومنتجات الألبان قليلة الدسم، أمّا الدجاج فيمثّل مشكلة لهنّ حيث يحتوي على بروتينات لزجة، تسمى اليكتين التي قد تتسبب بمشاكل في تدفّق الدّم، لذا يُنصح بالحصول على البروتينات من المصادر النباتية، أو من لحم الضأن.

فصيلة الدم O

الفصيلة الوحيدة التي تحتوي على اثنين من الأجسام المضادة ضد A وضد B.

لذا فاصحابها يعتبرون من أفضل المتبرعين. لديهم قدرة عالية على هضم جميع أنواع البروتينات والدهون والكالسيوم، إلا أنهم الأكثر عرضة للإصابة ببعض الأمراض، مثل تلك المرتبطة بالغدة الدرقية ومشاكل المعدة.

نظراً لطبيعتهم الموصوفة بتقلّب المزاج. يقترح الدكتور دادامو الحفاظ على التوازن في المواد الكيمائية، مع نظام غذائي يحتوي على العديد من البروتينات من اللحوم الخالية من الدهون والأسماك والخضروات والفواكه، مع التقليل من القمح والفاصوليا وتجنُّب الكافايين.

فصيلة الدم AB

أندر أنواع الدّم ويحملها أقلّ من 5% من سكان العالم. يشعر من يحمل هذا الفصيلة بمشاعر مختلطة حول العديد من الأشياء، ولهم ثقة كبيرة بالآخرين، كما انهم يوصفون بالبديهة والعاطفية والتعاطف، غير أنهم يشعرون بالعزلة بشكل عام.

حيث أن لديهم مستويات اقلّ من حمض المعدة، فمن الصعب على اجسامهم هضم البروتينات وتخزّن اجسامهم الكثير من الدهون. وهنا يقترح الدكتور دادامو تجنُّب الكافايين، وأنْ يشمل النظام الغذائي الخضروات ومنتجات الألبان، وتجنُّب التدخين. كما أنه من المفضّل تقسيم الوجبات الغذائية على مدار اليوم، بتناول كمية صغيرة في كل وجبة.

اترك تعليقاً