تغذية

هذه الأطعمة تزيد من غضبك وقلقك.. بحسب الطب الصيني!

هذه الأطعمة تزيد من غضبك وقلقك.. بح...

محتوى مدفوع

يركز الطب الشرقي الذي يشمل علاج الأيورفيدا الهندي والطب الصيني التقليدي على تأثير الأطعمة على مزاجك وحالتك النفسية بجانب الصحة بشكل عام؛ لذا إليكِ عددا من الأطعمة يمكن أن تثير لديك الشعور بالغضب والإحباط. الطماطم وفقًا للخبراء، يوصي طب الأيورفيدا حال انتابك شعور بالغضب أو الاستياء في الفترة الأخيرة بتجنب الأطعمة النارية مثل الطماطم. وأوضحت الخبيرة مارثا سوفير أن هذا لا يعني الاستغناء عن الطماطم نهائيًا، وإنما يمكن تناول الأطعمة الباردة بجانبها مثل جوز الهند، والكزبرة وذلك لتحقيق التوازن المطلوب. الباذنجان تابعت الخبيرة في طب الأيورفيدا "سوفير" أن القهوة والأطعمة الحارة والباذنجان وأي طعام حموضته عالية يثير الشعور بالغضب والإحباط؛

يركز الطب الشرقي الذي يشمل علاج الأيورفيدا الهندي والطب الصيني التقليدي على تأثير الأطعمة على مزاجك وحالتك النفسية بجانب الصحة بشكل عام؛ لذا إليكِ عددا من الأطعمة يمكن أن تثير لديك الشعور بالغضب والإحباط.

الطماطم

وفقًا للخبراء، يوصي طب الأيورفيدا حال انتابك شعور بالغضب أو الاستياء في الفترة الأخيرة بتجنب الأطعمة النارية مثل الطماطم.

وأوضحت الخبيرة مارثا سوفير أن هذا لا يعني الاستغناء عن الطماطم نهائيًا، وإنما يمكن تناول الأطعمة الباردة بجانبها مثل جوز الهند، والكزبرة وذلك لتحقيق التوازن المطلوب.

الباذنجان

تابعت الخبيرة في طب الأيورفيدا "سوفير" أن القهوة والأطعمة الحارة والباذنجان وأي طعام حموضته عالية يثير الشعور بالغضب والإحباط؛ لذا نصحت بتقليلها وإضافة أطعمة باردة أخرى إليها مثل جوز الهند أو الألوة.

الأطعمة الدهنية

في الطب الصيني التقليدي فإن كل عضو يرتبط بشعور معين فالكبد يرتبط بالغضب والرئة بالحزن والقلب بالأرق والاكتئاب والكُلى بالخوف والطحال والبنكرياس بالتفكير الكثير بحسب ما قاله الخبير إيفان شايت.

وأكدت الخبيرة في الطب الصيني إليزابيث تراتنر: "الأطعمة التي لها تأثير مباشر على وظائف العضو سوف تؤثر على المشاعر أيضًا".

ونصحت تراتنر بتقليل الأطعمة الدهنية واللحوم الدسمة والإقلاع عن التدخين وشرب الكحول.

القرنبيط

طب الأيورفيدا يعتبر أن الأطعمة مثل القرنبيط، والبروكلي، والكرنب مسؤولة عن إثارة الشعور بالقلق بسبب الانتفاخ وغازات البطن الناتجة عن تناولها، بحسب "سوفير".

ويمكنك تخفيف تأثير ذلك بتناول أطعمة جانبية تحتوي على الدهون الصحية مثل الأفوكادو وزيت الزيتون.

الفواكه المجففة ورقائق البطاطا

أشارت الخبيرة "سوفير" إلى مساعدة الفواكه المجففة والبطاطس في اختلال التوازن، ولكنها نوهت إلى أن الأطعمة والمشروبات التي يعتبرها طب "الأيورفيدا" باردة  قد تحل تلك المشكلة مثل جوز الهند والدهون الصحية.

الفواكه والسلطات الباردة

درجة حرارة الطعام ورطوبة الجسم لهما دور كبير في إثارة الشعور بالقلق، وفقًا للطب الصيني التقليدي.

وأوضحت "تراتنر"، أن الأطعمة الباردة لا تسمح بتدفق الطاقة في الجسد، وتشوش المخ، وبالتالي تصيبك بالقلق"، موصية بتجنب الخيار، والبطيخ، والسلطات عند اللزوم.

الأطعمة الدهنية الدسمة

نشعر في بعض الأحيان وكأننا مصابون بحالة من التباطؤ العقلي، ولكن هل تعرفين أن الطعام الذي تتناولينه قد يكون السبب؟ تأكدي أن الأطعمة الدهنية التي تشعرك بالنعاس بعد تناولها لا تساعدك وقت الشعور بالتغيب عن العالم.

منتجات الألبان

الحليب، والزبادي، والجبن قد تتسبب في شعورك بالتشتت العقلي، ويُنصح بتناول أطعمة تمدك بالطاقة وتعزز التركيز بجانبها مثل الزنجبيل، والفلفل الأسود، وقشر البرتقال.

الدقيق المكرر والسكريات

حذرت "ترانتر" من تناول الأطعمة التي تعتمد على الدقيق المكرر والسكريات لتأثيرها على المخ وإثارتها الشعور بالغضب والتشتت؛ لذا عليكِ تقليل تناول الخبز الأبيض لبعض الوقت حتى تشعري بتحسن.

اترك تعليقاً