تغذية

ما النظام الغذائي الذي يجب اعتماده بعد استئصال المرارة؟

ما النظام الغذائي الذي يجب اعتماده...

يقوم كل عضوٍ في جسم الإنسان بالعديد من المهام الوظيفية، لذلك عندما يعاني أي عضو من مشاكل صحية فإنّه يتحوّل تدريجيا إلى مصدر للمرض؛ ما يحتم اللجوء إلى استئصاله، ومن بين تلك الأعضاء نذكر المرارة أو الحويصلة الصفراويّة. تقع المرارة في الجزء الأيمن السفلي من الكبد، وهي تشبه في شكلها الكيس الصغير، وتعمل  على تخزين الصفراء الّتي يفرزها الكبد عن طريق الأنبوب الّذي يصل عنق المرارة بالقناة الكبديّة الموجودة في الكبد لحين الحاجة إليه، وإذا تراكمت هذه السوائل الصفراويّة في المرارة تسبّب حصوات في المرارة، وبذلك تؤدّي إلى حدوث آلام شديدة وحادّة فيها وهذا ما يحتم ضرورة اللجوء إلى استئصالها.

يقوم كل عضوٍ في جسم الإنسان بالعديد من المهام الوظيفية، لذلك عندما يعاني أي عضو من مشاكل صحية فإنّه يتحوّل تدريجيا إلى مصدر للمرض؛ ما يحتم اللجوء إلى استئصاله، ومن بين تلك الأعضاء نذكر المرارة أو الحويصلة الصفراويّة.

تقع المرارة في الجزء الأيمن السفلي من الكبد، وهي تشبه في شكلها الكيس الصغير، وتعمل  على تخزين الصفراء الّتي يفرزها الكبد عن طريق الأنبوب الّذي يصل عنق المرارة بالقناة الكبديّة الموجودة في الكبد لحين الحاجة إليه، وإذا تراكمت هذه السوائل الصفراويّة في المرارة تسبّب حصوات في المرارة، وبذلك تؤدّي إلى حدوث آلام شديدة وحادّة فيها وهذا ما يحتم ضرورة اللجوء إلى استئصالها.

 
اترك تعليقاً