تغذية

من بينها الأناناس وعرق السوس.. علاجات طبيعية تخلصك من السعال!

من بينها الأناناس وعرق السوس.. علاج...

محتوى مدفوع

يصيب السعال عادة الكثير من الأشخاص، خاصة بعد الإصابة بالإنفلونزا والذي قد يستمر لأسبوعين أو ثلاثة قبل أن يزول دون الحاجة لزيارة الطبيب. لكن هناك بعض الأطعمة من شأنها أن تعالج السعال بسرعة دون الحاجة لوصفات طبية في حين ينبغي على الأشخاص المصابين بالكحة لأكثر من 3 أسابيع رؤية الطبيب. ووفقا لدراسة أصدرتها وزارة الصحة البريطانية هذا الأسبوع فإن الأطعمة التالية يمكن أن تعالج السعال بأنواعه: العسل من المعروف أن شرب العسل مع عصير الليمون الساخن يؤدي إلى تخفيف أعراض السعال بشكل كبير وهو يضاهي الأدوية التقليدية بفعاليته بحسب الدراسة التي حذرت من إعطاء الليمون والعسل للأطفال الصغار. الأناناس يحتوي

يصيب السعال عادة الكثير من الأشخاص، خاصة بعد الإصابة بالإنفلونزا والذي قد يستمر لأسبوعين أو ثلاثة قبل أن يزول دون الحاجة لزيارة الطبيب.

لكن هناك بعض الأطعمة من شأنها أن تعالج السعال بسرعة دون الحاجة لوصفات طبية في حين ينبغي على الأشخاص المصابين بالكحة لأكثر من 3 أسابيع رؤية الطبيب.

ووفقا لدراسة أصدرتها وزارة الصحة البريطانية هذا الأسبوع فإن الأطعمة التالية يمكن أن تعالج السعال بأنواعه:

العسل

من المعروف أن شرب العسل مع عصير الليمون الساخن يؤدي إلى تخفيف أعراض السعال بشكل كبير وهو يضاهي الأدوية التقليدية بفعاليته بحسب الدراسة التي حذرت من إعطاء الليمون والعسل للأطفال الصغار.

الأناناس

يحتوي على إنزيم يدعى بروميلين الذي يساعد على تخفيف الإصابة بالسعال ويمكن خلط عصير الأناناس مع العسل والملح والفلفل لتقوية مفعوله. وأشارت الدراسة إلى أن هذا الخليط يعد أقوى من الأدوية التقليدية بـ 5 مرات.

الزعتر

يمكن مزج الزعتر مع اللبلاب لتخفيف أعراض السعال إذ إن الزعتر يحتوي على مركبات تدعى فلافونويدس وهي مادة طبيعية مضادة للالتهاب. وقالت الدراسة إنه بإمكان المصاب أن يشرب الزعتر مع الشاي لتخفيف أعراض الكحة.

النعناع

يمكن تنشق النعناع لتخفيف أعراض السعال وهو أيضا مثالي لعلاج نزلات البرد والربو والتهاب الشعب الهوائية والتهاب الجيوب الأنفية.

عرق السوس

تستخدم جذور عرق السوس في علاج التهاب الحلق أو السعال؛ لإنه يسهم بقوة في طرد البلغم. ويمكن استعمال مستخلص السوس بمزجه مع دواء الكحة أو الشاي لتحقيق المفعول المطلوب.

اترك تعليقاً