تغذية

هذا السبب الذي سيشجعكِ على تناول اللبن مرتين في الأسبوع!

هذا السبب الذي سيشجعكِ على تناول ال...

محتوى مدفوع

وجد باحثون في الولايات المتحدة أنّ اللبن من الممكن أنْ يحدّ من خطر الإصابة بالنوبات القلبية بنسبة تصل إلى 30 % لدى الأشخاص المصابين بضغط الدم المرتفع. وأظهرتْ نتائج الدراسة التي أجراها الباحثون في جامعة بوسطن، أنّ تناول اللبن مرتين على الأقل كل أسبوع أمر يحد من خطر إصابة السيدات اللواتي يعانين من ارتفاع بضغط الدم بمشكلة ما في القلب والأوعية الدموية، كالنوبة القلبية، أو السكتة الدماغية، وذلك بنسبة تصل إلى 30%، ومع الرجال بنسبة تصل إلى 19 %. وأوضح الباحثون أنهم يعتقدون أن مزيج تخمير اللبن الطبيعي، وما يحتويه من كالسيوم، هو الذي يفيد قلوب الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة

وجد باحثون في الولايات المتحدة أنّ اللبن من الممكن أنْ يحدّ من خطر الإصابة بالنوبات القلبية بنسبة تصل إلى 30 % لدى الأشخاص المصابين بضغط الدم المرتفع.

وأظهرتْ نتائج الدراسة التي أجراها الباحثون في جامعة بوسطن، أنّ تناول اللبن مرتين على الأقل كل أسبوع أمر يحد من خطر إصابة السيدات اللواتي يعانين من ارتفاع بضغط الدم بمشكلة ما في القلب والأوعية الدموية، كالنوبة القلبية، أو السكتة الدماغية، وذلك بنسبة تصل إلى 30%، ومع الرجال بنسبة تصل إلى 19 %.

وأوضح الباحثون أنهم يعتقدون أن مزيج تخمير اللبن الطبيعي، وما يحتويه من كالسيوم، هو الذي يفيد قلوب الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بتلك النوبات القلبية.

وقال جستن بونديا، مؤلف الدراسة، قوله: "تقدم نتائج دراستنا أدلة جديدة وهامة تثبت أنّ اللبن قد يفيد صحة القلب و أنه يعمل كجزء متناسق مع حمية غنية بالخضراوات، والفاكهة والحبوب الكاملة الغنية بالألياف".

اترك تعليقاً