تغذية

هذا المشروب الطبيعي.. يبعدك عن أمراض القلب والشرايين إلى الأبد!

هذا المشروب الطبيعي.. يبعدك عن أمرا...

محتوى مدفوع

لا حاجة للقول أنّ القلب هو العضو الأكثر أهمية وحيوية في جسمنا، لكن المستغرب أنّ الكثيرات منا لا يبذلن جهدا للحفاظ على صحته، ونتيجة لذلك، فإن أمراض القلب المختلفة من بين الأسباب الرئيسية للوفاة في جميع أنحاء العالم. يمكنكِ تجنب بعض المشاكل القاتلة بإعداد هذا الشراب الصحي الخاص، وتناول كمية صغيرة منه كل يوم، ويتألف من التالي: الزنجبيل      للزنجبيل مزايا كبيرة لصحة القلب والأوعية الدموية، وقد أظهرت الدراسات أنه يخفض مستويات الكوليسترول في الجسم، وكذلك يمنع تخثّر الدم في الشرايين، وبالتالي يخفض ضغط الدم ويوسع الشرايين. الثوم بعض الناس لا يحبون الثوم بسبب رائحته القوية أو طعمه الحاد،

لا حاجة للقول أنّ القلب هو العضو الأكثر أهمية وحيوية في جسمنا، لكن المستغرب أنّ الكثيرات منا لا يبذلن جهدا للحفاظ على صحته، ونتيجة لذلك، فإن أمراض القلب المختلفة من بين الأسباب الرئيسية للوفاة في جميع أنحاء العالم.

يمكنكِ تجنب بعض المشاكل القاتلة بإعداد هذا الشراب الصحي الخاص، وتناول كمية صغيرة منه كل يوم، ويتألف من التالي:

الزنجبيل

    

للزنجبيل مزايا كبيرة لصحة القلب والأوعية الدموية، وقد أظهرت الدراسات أنه يخفض مستويات الكوليسترول في الجسم، وكذلك يمنع تخثّر الدم في الشرايين، وبالتالي يخفض ضغط الدم ويوسع الشرايين.

الثوم

بعض الناس لا يحبون الثوم بسبب رائحته القوية أو طعمه الحاد، لكن ما لا يمكن إنكاره هو أنه واحد من أفضل الأطعمة للصحة، فالثوم يلعب دوراً كبيراً في صحة الأوعية الدموية ويعمل على منعها من التضيق، وبالتالي خفض ضغط الدم ومنع تشكل الجلطات  في الشرايين.

الليمون

غني بالمواد المضادة للأكسدة وفيتامين C، ويساعد على تنظيف السموم من مجرى الدم، وينظم نشاط القلب، ويساهم في خفض ضغط الدم ومستويات الكولسترول في الجسم، ويقلل من خطر الجلطات.

خل التفاح

له تأثير ثابت علميا على مستويات الكولسترول والدهون الثلاثية في الجسم، ويمكن أن يقلل منها بشكل كبير..  كما وجد أنّ هذا الخل يمكن أن يحمي الجسم من الكوليسترول السيء بسبب وجود حمض الكلوروريك فيه.

الخل يسهم أيضا في حرق الدهون الزائدة في الجسم، وبالتالي تحسين الدورة الدموية والحد من الضغط على الشرايي، و ينصح بتناول خلّ التفاح بشدة بسبب العديد من فوائده الصحية.

العسل

ليس مادة مُحلية فقط بل فيه الكثير من الفوائد الصحية التي تؤثر على القلب، العسل غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تساعد على تنظيف الدم، وتنظيم تدفقه، ومنع انكماش الشرايين.بالإضافة إلى ذلك،و يساعد الجسم على مكافحة أنواع العدوى المختلفة، فضلا عن ارتفاع مستويات الكوليسترول التي تؤدي إلى انسداد الأوعية الدموية. إليك كيفية صناعة هذا الشراب الصحي:

كوب من عصير الزنجبيل / كوب من الثوم المسحوق / كوب من عصير الليمون / كوب من خل التفاح / خمس ملاعق طعام من العسل

إمزجي كافة المقادر باستثناء العسل، وضعيها على نار متوسطة لمدة 30 دقيقة مع تحريكها بين وقت وآخر، إرفعيها عن النار واتركيها لتبرد قليلا، ثم أضيفي العسل وحركيه مع الخليط واحفظيه في زجاجة نظيفة في الثلاجة،.يجب تناول ملعقة طعام من الخليط في الصباح وقبل الإفطار.

اترك تعليقاً