تغذية

هذه الوجبات الخفيفة تساعدكِ في التغلب على الأنفلونزا بالشتاء

هذه الوجبات الخفيفة تساعدكِ في التغ...

محتوى مدفوع

تُصاب كثيرات بالأنفلونزا في موسم الشتاء، فتقلّ شهية بعضهن، ويصبح الطعام آخر همّهن، وبعيداً عن ذهنهن، رغم أنّ هناك العديد من الأكلات والأطعمة التي يمكن أنْ تساعد في تهدئة أعراض المرض، ومن ثم سرعة الشفاء من الأنفلونزا. ومن أبرز هذه الوجبات التي تساعد في الشفاء من الأنفلونزا في موسم الشتاء.. الأرز البني والعدس الأرز البني والعدس وجبة غذائية صحية بامتياز، فضلاً عن أنّ إضافة الخضار والتوابل والزنجبيل إليها، يجعلها صحية أكثر وأكثر. بعد شطف الأرز والعدس ضعيه في وعاء حتى يغلي، ثم أخفضي الحرارة، وبعد الطهي، أضيفي الجزر والبازلاء والقرنبيط لمدة 10 دقائق، بعدها يمكنكِ إضافة بذور الكمون والزنجبيل والثوم

تُصاب كثيرات بالأنفلونزا في موسم الشتاء، فتقلّ شهية بعضهن، ويصبح الطعام آخر همّهن، وبعيداً عن ذهنهن، رغم أنّ هناك العديد من الأكلات والأطعمة التي يمكن أنْ تساعد في تهدئة أعراض المرض، ومن ثم سرعة الشفاء من الأنفلونزا.

ومن أبرز هذه الوجبات التي تساعد في الشفاء من الأنفلونزا في موسم الشتاء..

الأرز البني والعدس

الأرز البني والعدس وجبة غذائية صحية بامتياز، فضلاً عن أنّ إضافة الخضار والتوابل والزنجبيل إليها، يجعلها صحية أكثر وأكثر. بعد شطف الأرز والعدس ضعيه في وعاء حتى يغلي، ثم أخفضي الحرارة، وبعد الطهي، أضيفي الجزر والبازلاء والقرنبيط لمدة 10 دقائق، بعدها يمكنكِ إضافة بذور الكمون والزنجبيل والثوم والفلفل الحار لمدة 30 ثانية.

الدجاج مع الأرز

طبق الدجاج مع الأرز هو أفضل طبق يمكن تناوله أثناء الإصابة بالأنفلونزا، فهو مريح على المعدة، وذو مذاق جيد، ويتميز باحتوائه على الزنجبيل بخصائصه المضادة للالتهابات، فضلاً عن وجود الثوم المعروف بأنه مضاد للفيروسات. ضعي صدور الدجاج وشرائح البصل و4 أوقية من الزنجبيل و2 ملعقة من الملح في قدر متوسط، ثم اطهي لمدة 15 دقيقة، وبعد شطف الأرز ضعيه في الوعاء، ثم قومي بتسوية الثوم والزنجبيل لمدة دقيقة في وعاء آخر، ثم أضيفيه على الخليط مع الأرز، واتركيه حتى يغلي. بعد الطهي يقدم الأرز وفوقه صدور الدجاج.

حساء الثوم والخضروات

حساء حار لا غنى عنه للقضاء على الأنفلونزا والجيوب الأنفية، وله خصائص مضادة للجراثيم في أقوى حالاتها. ضعي الثوم مع 2 ملعقة من زيت الزيتون وربع ملعقة من الفلفل الحار وغطيه بإحكام، وقومي بتحميص الخليط في الفرن، ثم أضيفي قطع الدجاج مع الماء، واخلطي جيداً، واتركيه على نار هادئة لمدة 30 دقيقة، وبعدها أضيفي الملح والفلفل.

اترك تعليقاً