تغذية

اعتمدي تلك الأطعمة في نظامك الغذائي لتتجنبي أمراض الرئة

اعتمدي تلك الأطعمة في نظامك الغذائي...

أظهرت مؤخرا دراسات بحثية أن تزايد الاعتماد على الفواكه والخضراوات أمر ربما يساعد على تعزيز وظائف الرئتين وحمايتهما من بعض الأمراض التنفسية الخطرة!. واكتشف الباحثون أن تناول وجبة إضافية فقط من الفاكهة كل يوم أمر قد يساعد على تقليل خطر التعرض للوفاة نتيجة مرض الانسداد الرئوي المزمن بنسبة تصل لـ 24%. وأوضح الباحثون أنه مع كل نفس نتنفسه، تدخل إلى أجسامنا الآلاف من البكتيريا، ورغم أن معظمها غير ضار، لكن بعضها يسبب أمراضا قد تؤدي للوفاة مثل الأنفلونزا والالتهاب الرئوي. وتابع الباحثون بقولهم إن اتباع حمية قائمة على النباتات أمر قد يساعد على تعزيز قدرات الجسم المناعية وتوفير الحماية اللازمة

أظهرت مؤخرا دراسات بحثية أن تزايد الاعتماد على الفواكه والخضراوات أمر ربما يساعد على تعزيز وظائف الرئتين وحمايتهما من بعض الأمراض التنفسية الخطرة!.

واكتشف الباحثون أن تناول وجبة إضافية فقط من الفاكهة كل يوم أمر قد يساعد على تقليل خطر التعرض للوفاة نتيجة مرض الانسداد الرئوي المزمن بنسبة تصل لـ 24%.

وأوضح الباحثون أنه مع كل نفس نتنفسه، تدخل إلى أجسامنا الآلاف من البكتيريا، ورغم أن معظمها غير ضار، لكن بعضها يسبب أمراضا قد تؤدي للوفاة مثل الأنفلونزا والالتهاب الرئوي. وتابع الباحثون بقولهم إن اتباع حمية قائمة على النباتات أمر قد يساعد على تعزيز قدرات الجسم المناعية وتوفير الحماية اللازمة للجسم.

وإلى جانب ضرورة الإقلاع عن التدخين، نصح الخبراء في الوقت نفسه بضرورة الاهتمام بتناول بعض الخضراوات الأساسية بشكل يومي مثل البروكلي، الملفوف والقرنبيط.

اترك تعليقاً