تغذية

التزمي بهذه النوعية من الأطعمة لتقي نفسك شر الإصابة بالسرطان

التزمي بهذه النوعية من الأطعمة لتقي...

محتوى مدفوع

بينما يعتبر الطعام من أكثر الأشياء التي يجب الانتباه إليها نظرا لما قد ينطوي عليه من سموم ربما يكون لها دورها المباشر في الإصابة بمرض السرطان، فقد حذرت دراسات حديثة من خطر تسبب بعض الأطعمة في الإصابة ببعض الأمراض السرطانية، مثل الدهون الحيوانية التي تبين أنها تزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بسرطان البنكرياس. وها هي دراسات حديثة أجريت في الولايات المتحدة توضح أن الأغذية القائمة على النباتات تحمي بالفعل من السرطان. واتضح من دراسة أجريت في جامعة "أيوا" بعد تتبع الباحثين لأكثر من 35 ألف امرأة على مدار عقود أن تزايد الاعتماد على البروكلي وغيره من النباتات مثل الملفوف

بينما يعتبر الطعام من أكثر الأشياء التي يجب الانتباه إليها نظرا لما قد ينطوي عليه من سموم ربما يكون لها دورها المباشر في الإصابة بمرض السرطان، فقد حذرت دراسات حديثة من خطر تسبب بعض الأطعمة في الإصابة ببعض الأمراض السرطانية، مثل الدهون الحيوانية التي تبين أنها تزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بسرطان البنكرياس.

وها هي دراسات حديثة أجريت في الولايات المتحدة توضح أن الأغذية القائمة على النباتات تحمي بالفعل من السرطان. واتضح من دراسة أجريت في جامعة "أيوا" بعد تتبع الباحثين لأكثر من 35 ألف امرأة على مدار عقود أن تزايد الاعتماد على البروكلي وغيره من النباتات مثل الملفوف أمر يعني بتقليل خطر الإصابة بسرطان الغدد الليمفاوية.

وهي النتيجة التي جاءت لتتماشى مع دراسة أخرى أجراها باحثون في عيادات مايو كلينك توصلت إلى أن الأشخاص الذين يتناولون حوالي 3 وجبات أو أكثر من الخضراوات المورقة الخضراء كل أسبوع تقل لديهم احتمالات الإصابة بسرطان الغدد الليمفاوية بمقدار النصف تقريبا مقارنة بهؤلاء الذين يتناولون أقل من وجبة واحدة أسبوعيا.

وفسَّر الباحثون ذلك بأن مثل هذه الحماية التي توفرها الأطعمة النباتية والخضراوات من مرض السرطان ربما تكون نتيجة محتوى مضادات الأكسدة المرتفع الذي تحتويه.

ونصح الباحثون في هذا السياق بضرورة التركيز على بعض الأطعمة التي ثبتت فعاليتها الكبرى على صعيد تعزيز المناعة والحماية من خطر الإصابة بمرض السرطان اللعين وهي المشروم، الفواكه الحمضية، البصل الأحمر، التفاح، الملفوف، القرنبيط والبروكلي.

اترك تعليقاً