تغذية

الألياف طريقكِ الأسرع للنحافة.. فما هي الأطعمة التي تحتويها؟

الألياف طريقكِ الأسرع للنحافة.. فما...

أفادت دراسة طبية صدرت في لندن مؤخراً بأن الألياف هي من أفضل الطرق لخفض الوزن وأنها أفضل بكثير مما كنا نعتقد. وأشارت الدراسة التي نشرت في مجلة "الخلايا والميكروبات" الطبية إلى أن استهلاك الألياف بكثرة يساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي؛ ما يؤدي إلى انخفاض الوزن بسرعة أكبر وبطريقة صحية. وقالت إحدى المشاركات في الدراسة أنه تم التوصل إلى نتيجة وهي أن "الألياف تغذي نظام البكتيريا والفطريات المتواجدة في الجهاز الهضمي؛ ما يساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي وبالتالي خسارة الوزن بطريقة صحية وسريعة." كما أوضحت الدراسة بأن النقص في الألياف في غذاء الانسان يؤدي عادة الى انكماش أعداد البكتيريا

أفادت دراسة طبية صدرت في لندن مؤخراً بأن الألياف هي من أفضل الطرق لخفض الوزن وأنها أفضل بكثير مما كنا نعتقد.

وأشارت الدراسة التي نشرت في مجلة "الخلايا والميكروبات" الطبية إلى أن استهلاك الألياف بكثرة يساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي؛ ما يؤدي إلى انخفاض الوزن بسرعة أكبر وبطريقة صحية.

وقالت إحدى المشاركات في الدراسة أنه تم التوصل إلى نتيجة وهي أن "الألياف تغذي نظام البكتيريا والفطريات المتواجدة في الجهاز الهضمي؛ ما يساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي وبالتالي خسارة الوزن بطريقة صحية وسريعة."

كما أوضحت الدراسة بأن النقص في الألياف في غذاء الانسان يؤدي عادة الى انكماش أعداد البكتيريا الجيدة بعشرة أضعاف، مشيرة إلى ان المرأة في بريطانيا تستهلك ما يقارب من 17.2 جم من الالياف يوميا، فيما يبلغ استهلاك الرجل 20.1 جم أي أقل من المعدل الطبيعي البالغ نحو 30 جم.

وحذرت الدراسة من تناول الأطعمة السريعة بكثرة نظرا لعدم احتوائها على الألياف بشكل كاف لافتة إلى أن الأطعمة التي تحتوي على كميات كافية من الالياف تشمل الفواكه والحبوب والخضراوات.

وقالت هيلين بوند، أخصائية التغذية في لندن:"في حال كان اعتمادك كبيرا على الوجبات السريعة، فانك لن تنالي 30 جم من الألياف يوميا، وهو ما تحتاجه البكتيريا الجيدة في جهازك الهضمي... نصحيتي للجميع هي ضرورة الإكثار من تناول الألياف؛ لأنها السبيل الأسرع لخفض الوزن ولحياة صحية في الوقت نفسه."

اترك تعليقاً