تغذية

هل تزيد السلطة من وزنك؟ الإجابة عند أخضائية التغذية ديمة الكيلاني

هل تزيد السلطة من وزنك؟ الإجابة عند...

محتوى مدفوع

رغم الاعتقاد السائد بأن تناول السلَطة من أنجح الطرق المعتمدة عند الكثيرين لفقدان الوزن الزائد، إلا أنه بحسب أخصائي التغذية فقد تكون السلطة سبباً في زيادته وليس في نقصانه. فعلى الرغم من أن السلطة تحتوي على مواد غذائية مفيدة وسريعة الهضم عدا عن خلوّها من الدهون، إلا أنها قد لا تفيد في تخفيف الوزن خصوصاً إذا كانت تحتوي على سعرات حرارية عالية نتيجة وجود بعض المنكّهات فيها مثل: الجبن، الحبوب، وأنواع من الصلصات المتنوعة، وأحياناً الخبز المقلي، أو الكريمات، أو زيت الزيتون. فضلاً عن إضافة بعض المحتويات الغنية بالسكر أو الصوديوم، التي تجعل من السلطة وجبة دسمة تعادل وجبة البرغر.

رغم الاعتقاد السائد بأن تناول السلَطة من أنجح الطرق المعتمدة عند الكثيرين لفقدان الوزن الزائد، إلا أنه بحسب أخصائي التغذية فقد تكون السلطة سبباً في زيادته وليس في نقصانه.

فعلى الرغم من أن السلطة تحتوي على مواد غذائية مفيدة وسريعة الهضم عدا عن خلوّها من الدهون، إلا أنها قد لا تفيد في تخفيف الوزن خصوصاً إذا كانت تحتوي على سعرات حرارية عالية نتيجة وجود بعض المنكّهات فيها مثل: الجبن، الحبوب، وأنواع من الصلصات المتنوعة، وأحياناً الخبز المقلي، أو الكريمات، أو زيت الزيتون.

فضلاً عن إضافة بعض المحتويات الغنية بالسكر أو الصوديوم، التي تجعل من السلطة وجبة دسمة تعادل وجبة البرغر.

ولتكون السلطة متناسبة مع من تتّبع الريجيم، نصح أخصائيو التغذية بأن تحتوي السلطة على الخضراوات الطازجة وحدها، فهي الأفضل للصحة ولخسارة الوزن، والتأكد أيضاً من توازنها من حيث البروتين والدهون والكربوهيدرات.

وللحديث أكثر حول هذا الموضوع، كان لموقع "فوشيا" هذا اللقاء مع أخصائية التغذية ديمة الكيلاني.

للمزيد من التفاصيل شاهدي الفيديو..

     
اترك تعليقاً