تغذية

"وجبة السعادة".. توليفة أطعمة في إفطارك تضمن لجسمك الرشاقة!

"وجبة السعادة".. توليفة أطعمة في إف...

محتوى مدفوع

قدمت، أدنيس ديير، خبيرة التغذية الإسبانية، نصائح غذائية للسيدات لوجبة إفطار متكاملة تحقق التوازن الغذائي وتضمن قواماً مثالياً دون زيادة أو نقصان، بالإضافة إلى توفير الطاقة اللازمة للحيوية والنشاط، وأيضاً توفير السعادة للدماغ، وهي توليفة أطلقت عليها مجلة "غلامور" الإسبانية اسم "وجبة السعادة"، المكونة من 10 أطعمة خفيفة ولذيذة وصحية. البيض يجب أنْ تتوفر وجبة الإفطار على البيض، لاحتواء صفاره على فيتامين B بمركباته المختلفة والبروتين، والتي تساعد على توليد الطاقة وبناء العضلات بالشكل الأمثل. الخبز ويفضل أنْ يكون الخبز الأسمر أو كما يطلق عليه خبز الحبوب الكاملة، لاحتوائه على الكربوهيدرات المعقدة التي توفر الطاقة لساعات طويلة. عصير السبانخ عصير

قدمت، أدنيس ديير، خبيرة التغذية الإسبانية، نصائح غذائية للسيدات لوجبة إفطار متكاملة تحقق التوازن الغذائي وتضمن قواماً مثالياً دون زيادة أو نقصان، بالإضافة إلى توفير الطاقة اللازمة للحيوية والنشاط، وأيضاً توفير السعادة للدماغ، وهي توليفة أطلقت عليها مجلة "غلامور" الإسبانية اسم "وجبة السعادة"، المكونة من 10 أطعمة خفيفة ولذيذة وصحية.

البيض

يجب أنْ تتوفر وجبة الإفطار على البيض، لاحتواء صفاره على فيتامين B بمركباته المختلفة والبروتين، والتي تساعد على توليد الطاقة وبناء العضلات بالشكل الأمثل.

الخبز

ويفضل أنْ يكون الخبز الأسمر أو كما يطلق عليه خبز الحبوب الكاملة، لاحتوائه على الكربوهيدرات المعقدة التي توفر الطاقة لساعات طويلة.

عصير السبانخ

عصير السبانخ لذيذ إذا تم تحليته بالعسل الأبيض، كما أنه صحي للغاية، لاحتوائه على الحديد بنسبة عالية جداً، وأيضا مادة الميتوكوندريا التي تساعد على إنتاج خلايا الدم "الهيموجلوبين"، إضافة إلى أنه يمد الجسم والمخ بالطاقة ويضمن النشاط والتركيز طوال اليوم.

الماء

يجب المواظبة على شرب الماء مع الليمون في الصباح، كونه يحفز الأيض ويوفر الطاقة.

اللبن

الزبادي أو اللبن، هو ما يوفر قدر جيد من البروتين مع أقل نسبة من السكر، كما أنه يوفر للجسم المزيد من الطاقة والشعور بالامتلاء.

الموز

الموز هو ملك البوتاسيوم، والمشروب اللذيذ بالنسبة لغالبية الناس، كما أنه يتوفر على نسبة أكبر على الألياف، وفيتامين B، ما يجعله مشروب طاقة طبيعي.

الشوكولاتة السوداء

الشوكولاتة السوداء منبه طبيعي للمخ لاحتوائها على مادة الثيوبرومين المنشطة للدماغ، ما سوف يمنحك جرعة جيدة من السعادة أو الشعور الإيجابي عموما، كما أنها مفيدة للبشرة وللصحة العامة، لكن يجب عدم الإسراف فيها، قطعة واحدة صغيرة تكون مفيدة.

الأفوكادو

الأفوكادو مشروب سحري، يحتوى على الدهون الطبيعية غير الضارة، وعلى العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات، لذلك فهو يعد مشروب طاقة بامتياز، يجب أن تبدئي به يومك.

اللوز

اللوز منجم طبيعي للدهون الصحية والألياف التي شأنها أنْ تعطي لك الطاقة وتحقق لك الشعور بالشبع طوال النهار ما يجنبك تناول الغذاء مبكراً وأيضا سيدفعك إلى تقليل كمية الطعام في الغذاء.

التوت

التوت الأزرق لديه القدرة على مدك بالطاقة والنشاط طوال النهار، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تحميكي من أمراض السرطان ومقاومة الشيخوخة.

اترك تعليقاً