تغذية

الزبادي بالبروكلي يجنّبك خطر الإصابة بهذا المرض القاتل!

الزبادي بالبروكلي يجنّبك خطر الإصاب...

توصّل مؤخراً باحثون في سنغافورة إلى أن الزبادي الذي يُصَنَّع من البروكلي قد يمنع، وكذلك يعالج، مرض سرطان القولون. واكتشفوا أن ذلك الزبادي يقضي على 75 % من الأورام الموجودة لدى فئران التجارب وأكثر من 95 % من خلايا سرطان الأمعاء التي تنمو بالمختبر. ولفت الباحثون في نفس الوقت إلى أن البروكلي يشتمل على مادة كيميائية مقاومة للسرطان يطلق عليها "سلفوران"، فيما تحتوي الزبادي على متممات بروبيوتيك الغذائية التي تساعد بالفعل في الحفاظ على حدوث توازن طبيعي بين الكائنات الحية الموجودة في المعدة والأمعاء. وارتكازاً على تلك النتائج، أوضح الباحثون أنهم يعتقدون أن الزبادي المصنوع من البروكلي عبارة عن "تركيبة

توصّل مؤخراً باحثون في سنغافورة إلى أن الزبادي الذي يُصَنَّع من البروكلي قد يمنع، وكذلك يعالج، مرض سرطان القولون. واكتشفوا أن ذلك الزبادي يقضي على 75 % من الأورام الموجودة لدى فئران التجارب وأكثر من 95 % من خلايا سرطان الأمعاء التي تنمو بالمختبر.

ولفت الباحثون في نفس الوقت إلى أن البروكلي يشتمل على مادة كيميائية مقاومة للسرطان يطلق عليها "سلفوران"، فيما تحتوي الزبادي على متممات بروبيوتيك الغذائية التي تساعد بالفعل في الحفاظ على حدوث توازن طبيعي بين الكائنات الحية الموجودة في المعدة والأمعاء.

وارتكازاً على تلك النتائج، أوضح الباحثون أنهم يعتقدون أن الزبادي المصنوع من البروكلي عبارة عن "تركيبة مضادة للمرض" من الممكن استخدامها في منع الإصابة بالسرطان والتخلص من الخلايا المتبقية بعد خضوع المرضى للعمليات المتعلقة بإزالة الأورام السرطانية.

ونقلت بهذا الصدد صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية عن ماتيو تشانغ، وهو من الباحثين الذين شاركوا بالدراسة والأستاذ لدى الجامعة الوطنية في سنغافورة، قوله "من الأمور المثيرة في إستراتيجيتنا هو تحويل نظامنا الغذائي العادي لنظام علاجي مستدام منخفض التكاليف".

اترك تعليقاً