تغذية

فيتامين "د" .. سلاحكِ الفعال ضد أمراض الجهاز التنفسي

فيتامين "د" .. سلاحكِ الفعال ضد أمر...

أثبتت العديد من الدراسات العلمية الحديثة أنّ الفيتامين "د" قادر على تقوية جهاز المناعة والحماية الفائقة من الإصابة بالفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي، لاسيما في فترات الانتقال بين فصول السنة. وقال إليكس غوانزاليس، اختصاصي طب الأطفال الاسباني لـ"فوشيا"، إن دراسات علمية أجريت في جامعة برشلونة بالتعاون مع جامعة لندن خلصت إلى نتيجة نهائية تفيد بأن فيتامين "د" قادر على تقوية جهاز المناعة خاصة لدى الأطفال ومنع الإصابة بعدوى التنفس و الانسداد الرئوي، كما يقي البالغين من الإصابة بنزلات الزكام والتهاب الشعب الهوائية والسعال خاصة في فترات انتشار العدوى الفيروسية في فترة التغيرات المناخية "بين الفصول". لذلك يجب أنْ يراعي مد

أثبتت العديد من الدراسات العلمية الحديثة أنّ الفيتامين "د" قادر على تقوية جهاز المناعة والحماية الفائقة من الإصابة بالفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي، لاسيما في فترات الانتقال بين فصول السنة.

وقال إليكس غوانزاليس، اختصاصي طب الأطفال الاسباني لـ"فوشيا"، إن دراسات علمية أجريت في جامعة برشلونة بالتعاون مع جامعة لندن خلصت إلى نتيجة نهائية تفيد بأن فيتامين "د" قادر على تقوية جهاز المناعة خاصة لدى الأطفال ومنع الإصابة بعدوى التنفس و الانسداد الرئوي، كما يقي البالغين من الإصابة بنزلات الزكام والتهاب الشعب الهوائية والسعال خاصة في فترات انتشار العدوى الفيروسية في فترة التغيرات المناخية "بين الفصول".

لذلك يجب أنْ يراعي مد الأسرة بالكامل بالأغذية التي تتوفر على فيتامين  "د" بنسبة كافية، وزيادتها في البرنامج الغذائي للأطفال الذين يذهبون للمدارس والروضات لحماية جهازهم التنفسي من العدوى الناتجة عن الاختلاط.

والأغذية الغنية بفيتامين "د" هي "الحليب، وصفار البيض، وسمك السلمون، وزيت كبد سمك القد، والمشروم، والسردين المعلب، والسمك المدخن، والكبد المطبوخ".

اترك تعليقاً