تغذية

احذري تناول أطعمة "صنع في الصين".. مزيفة!

احذري تناول أطعمة "صنع في الصين".....

محتوى مدفوع

الطعام الصيني معروف في كافة أنحاء العالم، الكثيرون منا يحبون تناوله. والصين من أكبر الدول المنتجة للأغذية المصنعة، لكن بعض الأغذية المنتجة في الصين هي على الأرجح الأسوأ. فهي تنتج بعض الأغذية المزيفة التي يمكن أن تكون سامة، هذه المنتجات تبدو تماماً مثل الطعام الحقيقي، لكنها في كثير من الحالات سامة ويمكن أنْ تسبب تلف الكلى أو السرطان وحتى الموت. إليك قائمة لبعض المنتجات الصينية المزيفة لمساعدتك على معرفتها والتنبه لدى شرائها. البيض المزيف وهو يشبه إلى حد كبير البيض الحقيقي، وهو مصنوع من الجيلاتين وألوان طعام صناعية والماء والقشرة الخارجية من الشمع. وإذا سقط الصفار على الأرض فهو يرتد

الطعام الصيني معروف في كافة أنحاء العالم، الكثيرون منا يحبون تناوله. والصين من أكبر الدول المنتجة للأغذية المصنعة، لكن بعض الأغذية المنتجة في الصين هي على الأرجح الأسوأ. فهي تنتج بعض الأغذية المزيفة التي يمكن أن تكون سامة، هذه المنتجات تبدو تماماً مثل الطعام الحقيقي، لكنها في كثير من الحالات سامة ويمكن أنْ تسبب تلف الكلى أو السرطان وحتى الموت. إليك قائمة لبعض المنتجات الصينية المزيفة لمساعدتك على معرفتها والتنبه لدى شرائها.

البيض المزيف

وهو يشبه إلى حد كبير البيض الحقيقي، وهو مصنوع من الجيلاتين وألوان طعام صناعية والماء والقشرة الخارجية من الشمع. وإذا سقط الصفار على الأرض فهو يرتد مثل الكرة.

أرز مزيف من البلاستيك

تم تصنيع هذا الأرز من البطاطا المخلوطة مع الراتنج الصناعي، الذي يمكن أن يكون قاتلا. وهذا الأرز الوهمي صعب الهضم، وتناوله مثل تناول كيس من البلاستيك. يمكنك معرفة هذا الأرز عن طريق حرق حبة منه فيعطي رائحة البلاستيك المحروق، كما أنه يذوب لدى وضعه في الزيت الساخن.

الجوز المحشو بالإسمنت

في الصين، يبيعون الجوز المحشو بالإسمنت، إذ يقوم الباعة بتفريغ الجوز، وبيع المكسرات بشكل منفصل مقابل ثمن مرتفع، ثم يقومون بملء القشرة الفارغة بأسمنت مغطى بالورق وإغلاقها وبيعها مجدداً ما يسمح لهم بتحقيق أرباح كبيرة، وقد تم اكتشاف الأمر من قبل بعض المتسوقين سيئي الحظ.

لحم الضأن المزيف

أسعار لحم الضأن مرتفعة جداً في الصين، لذلك قام باعة اللحوم ببيع لحوم الفئران وحيوان المنك، والثعالب باعتبارها لحم الضأن بعد معالجتها بمواد كيماوية تعطيها لوناً ومذاقاً شبيها بلحم الضأن، وهذه المواد الكيماوية ضارة جداً.

العسل المغشوش

هناك نوعان من العسل المغشوش، الأول هو مزيج من السكر والشمندر، أو شراب الأرز. والثاني يبدو كعسل حقيقي لكنه مصنوع من بودرة حجر الشب والسكر والماء والألوان الصناعية.

البازلا الخضراء

وهي مصنوعة من مزيج من البازلاء البرية الرخيصة وفول الصويا، واللون الأخضر، ومواد كيماوية تسبب السرطان. لحسن الحظ أن هذه البازلاء عندما توضع في الماء يتحول لونها إلى الأخضر ولا تنضج أبداً، ويمكن كشفها بسهولة.

اترك تعليقاً