تغذية

هل تُصيب الوجبات السريعة ومشروبات الطاقة المراهقين بالاكتئاب؟

هل تُصيب الوجبات السريعة ومشروبات ا...

نبَّه باحثون أستراليون إلى ضرورة أن تلتزم الأمهات الحذر فيما يتعلق بما يتناوله أبناؤهم المراهقون من أطعمة ومشروبات، حيث توصلوا إلى نتائج تؤكد أن مشروبات الطاقة والوجبات السريعة تضر في واقع الأمر بصحة هؤلاء المراهقين النفسية. وقال الباحثون إن معدل الأشخاص المصابين بقلق واكتئاب تزايد خلال السنوات القليلة الماضية، وأرجع كثيرون السبب وراء ذلك إلى وسائل الإعلام وأيضا المضايقات التي يتعرضون لها على شبكة الإنترنت. لكن الباحثين الأستراليين الذين أجروا دراستهم الجديدة في جامعة RMIT بملبورن توصلوا إلى سبب آخر يقف وراء تراجع صحة المراهقين النفسية وهو تناولهم لمشروبات الطاقة والوجبات السريعة. وأوضح الباحثون أن مثل هذه المنتجات تعيق نمو

نبَّه باحثون أستراليون إلى ضرورة أن تلتزم الأمهات الحذر فيما يتعلق بما يتناوله أبناؤهم المراهقون من أطعمة ومشروبات، حيث توصلوا إلى نتائج تؤكد أن مشروبات الطاقة والوجبات السريعة تضر في واقع الأمر بصحة هؤلاء المراهقين النفسية.

وقال الباحثون إن معدل الأشخاص المصابين بقلق واكتئاب تزايد خلال السنوات القليلة الماضية، وأرجع كثيرون السبب وراء ذلك إلى وسائل الإعلام وأيضا المضايقات التي يتعرضون لها على شبكة الإنترنت.

لكن الباحثين الأستراليين الذين أجروا دراستهم الجديدة في جامعة RMIT بملبورن توصلوا إلى سبب آخر يقف وراء تراجع صحة المراهقين النفسية وهو تناولهم لمشروبات الطاقة والوجبات السريعة.

وأوضح الباحثون أن مثل هذه المنتجات تعيق نمو الأدمغة بمثل هذا الاندفاع الشديد لهرمونات الدوبامين التي تشكل خطرا فريدا من نوعه على الصحة العقلية للأشخاص المراهقين الذين يكثرون من تناول الوجبات السريعة ومشروبات الطاقة.

ونقلت بهذا الخصوص صحيفة ديلي ميل البريطانية عن الدكتورة آمي ريتشيلت، الباحثة الرئيسية بالدراسة، قولها: "ثبت لنا أن الوجبات السريعة لا تضر بحجم خصر الجسم فحسب، وإنما تضر بصحة المراهقين الذهنية كذلك، وهو ما يجب الانتباه إليه".

اترك تعليقاً