تغذية

على ماذا تركزينَ كي يصبح وزنكِ مثالياً؟ الإجابة عند أخصائية التغذية ديمة الكيلاني

على ماذا تركزينَ كي يصبح وزنكِ مثال...

ما زالت السمنة وزيادة الوزن من المواضيع التي تسيطر على حياة السيدات وتشغل أحاديثهنّ، وتستدعي مشاركتهنّ في برامج الحميات الغذائية، التي لم تخلُ تطبيقات السوشال ميديا منها، تحسباً من سُمنة تهدد حياتهنّ. وفي غضون ذلك، انشغلنَ في معرفة الوسائل أو الطرق التي يمكنهنّ من خلالها الحصول على وزن مثالي، غير مدركات أن الوزن المثالي لا يقصد به وزن عارضات الأزياء إنما ما يشعرنَ معه بالراحة، وأن لا يغضضنَ الطرف عن الانتباه إلى الدهون في أجسامهنّ. وتؤكد الدراسات أن المرأة لو كانت ممن يمارسنَ الرياضة بشكل مستمر، وتتناول غذاءً متوازناً، ولا توجد دهون زائدة في كل اتجاه من جسمها، فهي غالباً

ما زالت السمنة وزيادة الوزن من المواضيع التي تسيطر على حياة السيدات وتشغل أحاديثهنّ، وتستدعي مشاركتهنّ في برامج الحميات الغذائية، التي لم تخلُ تطبيقات السوشال ميديا منها، تحسباً من سُمنة تهدد حياتهنّ.

وفي غضون ذلك، انشغلنَ في معرفة الوسائل أو الطرق التي يمكنهنّ من خلالها الحصول على وزن مثالي، غير مدركات أن الوزن المثالي لا يقصد به وزن عارضات الأزياء إنما ما يشعرنَ معه بالراحة، وأن لا يغضضنَ الطرف عن الانتباه إلى الدهون في أجسامهنّ.

وتؤكد الدراسات أن المرأة لو كانت ممن يمارسنَ الرياضة بشكل مستمر، وتتناول غذاءً متوازناً، ولا توجد دهون زائدة في كل اتجاه من جسمها، فهي غالباً ذات وزن مثالي.

حول الوزن المثالي، وكيفية العناية به، كان لموقع "فوشيا" هذا اللقاء مع أخصائية التغذية ديمة الكيلاني للحديث عن ذلك بشكل أوضح.

للمزيد شاهدي الفيديو..

اترك تعليقاً