تغذية

هل تعانين من حساسية اللاكتوز؟ إليكِ أفضل الأطعمة الغنية بالكالسيوم وتغنيك عن منتجات الألبان

هل تعانين من حساسية اللاكتوز؟ إليكِ...

محتوى مدفوع

الكالسيوم مصدر أساسي لتقوية العظام والأسنان، لذلك من المهم جدًا الحصول على ما يكفي من الكالسيوم بالنظام الغذائي. والحليب معروف بأنه مصدر قوي للكالسيوم، حيث يحتوي الكوب على ما يقرب من 300 ملغ من الكالسيوم، ولكن بالإضافة إلى انزعاج البعض من الحليب، يعاني الكثير من الناس من الحساسية من الحليب ومنتجاته ويجدون صعوبة في تحمله بسبب اللاكتوز. لكن لا تقلقي، فهناك أطعمة تحتوي على ما تحتاجينه من الكالسيوم، ومن خلال مجلة "بولد سكاي" نقدم لكِ قائمة بالأطعمة البديلة عن الحليب ومنتجاته: الحمص  يحتوي كل كوب ونصف من الحمص على 315 ملغ من الكالسيوم والكثير من الألياف والبروتين أيضًا، لذلك، يمكنك

الكالسيوم مصدر أساسي لتقوية العظام والأسنان، لذلك من المهم جدًا الحصول على ما يكفي من الكالسيوم بالنظام الغذائي.

والحليب معروف بأنه مصدر قوي للكالسيوم، حيث يحتوي الكوب على ما يقرب من 300 ملغ من الكالسيوم، ولكن بالإضافة إلى انزعاج البعض من الحليب، يعاني الكثير من الناس من الحساسية من الحليب ومنتجاته ويجدون صعوبة في تحمله بسبب اللاكتوز.

لكن لا تقلقي، فهناك أطعمة تحتوي على ما تحتاجينه من الكالسيوم، ومن خلال مجلة "بولد سكاي" نقدم لكِ قائمة بالأطعمة البديلة عن الحليب ومنتجاته:

الحمص

 يحتوي كل كوب ونصف من الحمص على 315 ملغ من الكالسيوم والكثير من الألياف والبروتين أيضًا، لذلك، يمكنك استهلاكه بسهوله كمصدر بديل للكالسيوم.

الشوفان

 يُعرف الشوفان بأنه صحي جدًا، كما يعتبر مصدرًا غنيًا للكالسيوم بالإضافة إلى الألياف وفيتامين B وغيرها من العناصر الغذائية الهامة، ويحتوي نصف كوب من الشوفان على 200 ملغ كالسيوم، ويمكنك تناوله مع حليب الصويا أو حليب اللوز.

التوفو

 يُعرف التوفو الذي يُحضر من حليب الصويا بأنه بديل ألذ للحليب للحصول على نسب عالية من الكالسيوم، ويُعتقد أن كوبًا من التوفو غني بـ 861 ملغ من الكالسيوم، ويحتوي على نسب جيدة من البروتين والألياف.

اللوز

 اللوز من المكسرات المفضلة للكثير من الصغار والكبار، ويحتوي كوب واحد منه على 320 ملغ من الكالسيوم، وبالتالي فهو مفضل كبديل للحليب للأطفال. وعلاوة على ذلك، فاللوز مفيد لتحسين قوة أدمغة الأطفال.

سمك السلمون

 السلمون من السمك اللذيذ والمفيد جدًا، وبالإضافة لفوائده العديدة، وُجد أن تناول حصة واحدة من السلمون الطازج أو المُعلب، يوفر ما يقرب من 350 ملغ من الكالسيوم، كما أنه غني بفيتامين D والذي يُعد ضروريًا لامتصاص الكالسيوم بخلايا الجسم. ذلك بالإضافة لغناه بالأوميغا 3 والبروتين.

التين المجفف

 يحتوي مقدار كوب واحد ونصف من التين المجفف على 320 ملغ من الكالسيوم، كما يحتوي على نسب عالية من مضادات الأكسدة الصحية.

اترك تعليقاً