تغذية

هذا ما سيحدث لك إذا داومت على تناول الجبنة بصورة يومية!

هذا ما سيحدث لك إذا داومت على تناول...

محتوى مدفوع

رغم ترويج بعض الدراسات لنظرية أن الجبنة ربما تضر بصحة الإنسان، لكن باحثين من الصين كشفوا مؤخراً عن أن تناول الجبنة كل يوم من الممكن أن يحد من خطر الإصابة بأمراض القلب. وأوضح الباحثون من خلال دراستهم التي أجروها في جامعة سوجو الصينية، أن تناول مقدارا من الجبن حوالي ( أوقية ونصف أو 40 غرام ) بصورة يومية أمر يحد ذلك الخطر بنسبة 14%. وتبين من النتائج أيضاً أن نفس الكمية من الممكن أن تحد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 10 %، كما أظهرت الدراسة أن الجبنة ترفع نسبة ما يعرف باسم "الكولسترول الجيد" وتحدّ في الوقت نفسه من

رغم ترويج بعض الدراسات لنظرية أن الجبنة ربما تضر بصحة الإنسان، لكن باحثين من الصين كشفوا مؤخراً عن أن تناول الجبنة كل يوم من الممكن أن يحد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

وأوضح الباحثون من خلال دراستهم التي أجروها في جامعة سوجو الصينية، أن تناول مقدارا من الجبن حوالي ( أوقية ونصف أو 40 غرام ) بصورة يومية أمر يحد ذلك الخطر بنسبة 14%.

وتبين من النتائج أيضاً أن نفس الكمية من الممكن أن تحد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 10 %، كما أظهرت الدراسة أن الجبنة ترفع نسبة ما يعرف باسم "الكولسترول الجيد" وتحدّ في الوقت نفسه من مستويات "الكولسترول السيء".

وقال الباحثون إنه وبرغم احتواء الجبنة على نسب مرتفعة من الدهون المشبعة – المضرة بصحة القلب – فإن الكالسيوم الموجود بها يعني أن الجسم يمتص كمية قليلة من تلك الدهون، فضلاً عن أن الجبنة تحتوي على حمض يساعد على منع انسداد الشرايين.

اترك تعليقاً