تغذية

أكثري من تناول السلمون والسردين لتحمي نفسك من هذا الخطر !

أكثري من تناول السلمون والسردين لتح...

محتوى مدفوع

في تأكيد جديد على ما تحظى به الأسماك عموما من قيمة غذائية عالية، توصل باحثون أمريكيون إلى أن الإكثار من تناول السردين، والسلمون والماكريل يحمي من فقدان البصر. ووجد الباحثون في دراستهم التي أجروها بجامعة ولاية لويزيانا، أن هناك مادة كيميائية بالأسماك الزيتية تدعم بقاء الخلايا الضرورية للرؤية والإبصار، حيث ثبت أنها تحمي في واقع الأمر من خطر تدهور حاسة الإبصار المقترن بتقدم الأشخاص في السنّ. وأشار الباحثون إلى أن النتائج أظهرت لهم أن حمض أوميغا 3 الدهني DHA، الذي يتواجد بكثرة في الأسماك الزيتية، يعمل على تحسين وضعية أنواع مختلفة من خلايا الشبكية بشكل مسبق لتتحمل "الإجهاد"، كما يحدث

في تأكيد جديد على ما تحظى به الأسماك عموما من قيمة غذائية عالية، توصل باحثون أمريكيون إلى أن الإكثار من تناول السردين، والسلمون والماكريل يحمي من فقدان البصر.

ووجد الباحثون في دراستهم التي أجروها بجامعة ولاية لويزيانا، أن هناك مادة كيميائية بالأسماك الزيتية تدعم بقاء الخلايا الضرورية للرؤية والإبصار، حيث ثبت أنها تحمي في واقع الأمر من خطر تدهور حاسة الإبصار المقترن بتقدم الأشخاص في السنّ.

وأشار الباحثون إلى أن النتائج أظهرت لهم أن حمض أوميغا 3 الدهني DHA، الذي يتواجد بكثرة في الأسماك الزيتية، يعمل على تحسين وضعية أنواع مختلفة من خلايا الشبكية بشكل مسبق لتتحمل "الإجهاد"، كما يحدث عند انقطاع إمدادات الدم عنها.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن البروفيسور نيكولاس بازان، الباحث الرئيسي في الدراسة، قوله "ثبت لنا أن حمض DHA ضروري لحماية الأعين بشكل مسبق".

اترك تعليقاً