تغذية

مشروبات الطاقة وأثرها على الجسم.. الإجابة عند أخصائية التغذية ديمة الكيلاني

مشروبات الطاقة وأثرها على الجسم.. ا...

محتوى مدفوع

في الآونة الأخيرة، بدأت تغزو القنوات التلفزيونية إعلانات مشروبات الطاقة بشكل كبير، نظراً لإقبال فئة كبيرة من الشباب عليها، لاعتقادهم بأنها تمد الجسم بالطاقة والقوة، وتزيد من تركيزهم الذهني، وبالتالي تساعدهم على السهر. وعند زيادة استهلاك هذه المشروبات فهذا سيؤدي إلى فقدان القدرة على التركيز والقلق وعدم القدرة على النوم نتيجة توافر كمية كافيين عالية فيها. إضافة إلى ذلك، أكدت الدراسات والأبحاث أن هذه المشروبات تضر بصحة الجهاز الهضمي، نظراً لارتفاع نسبة الكافيين فيها، فضلاً عن زيادة الإفرازات الحمضية في المعدة ما ينتج عنه تقرحات والتهابات في جدار المعدة، عدا عن أمراض أخرى كالقلب مثلاً. ومن يعتقد أنها قد تساهم

في الآونة الأخيرة، بدأت تغزو القنوات التلفزيونية إعلانات مشروبات الطاقة بشكل كبير، نظراً لإقبال فئة كبيرة من الشباب عليها، لاعتقادهم بأنها تمد الجسم بالطاقة والقوة، وتزيد من تركيزهم الذهني، وبالتالي تساعدهم على السهر.

وعند زيادة استهلاك هذه المشروبات فهذا سيؤدي إلى فقدان القدرة على التركيز والقلق وعدم القدرة على النوم نتيجة توافر كمية كافيين عالية فيها.

إضافة إلى ذلك، أكدت الدراسات والأبحاث أن هذه المشروبات تضر بصحة الجهاز الهضمي، نظراً لارتفاع نسبة الكافيين فيها، فضلاً عن زيادة الإفرازات الحمضية في المعدة ما ينتج عنه تقرحات والتهابات في جدار المعدة، عدا عن أمراض أخرى كالقلب مثلاً.

ومن يعتقد أنها قد تساهم في إنقاص الوزن، فقد أخطأ، لأنها تؤدي إلى زيادة في الوزن والإصابة بالسُّمنة لاحتوائها على نسبة عالية من السكر.

عبر موقع "فوشيا" تقدم أخصائية التغذية ديمة الكيلاني أهم النصائح حول مشروبات الطاقة وأثرها على جسم الإنسان.

شاهدي الفيديو..

اترك تعليقاً