تغذية

ماذا تعرفين عن "الديتوكس" وما علاقته بفقدان الوزن؟ الإجابة مع ديمة الكيلاني

ماذا تعرفين عن "الديتوكس" وما علاقت...

محتوى مدفوع

بينما يعتقد البعض أن "ريجيم الديتوكس" يعد أحد أنواع الحميات المفيدة للجسم، والتي تساهم في تنقيته من السموم وكذلك في فقدان وزنه، إلا أنه وحسب دراسة أعدتها جمعية أخصائيي التغذية البريطانية، فإن المبدأ الذي تعتمد عليه حمية الديتوكس غير علمي ويفتقد للصحة لأسباب متنوعة، منها: أن جسم الإنسان يتخلص من السموم عبر الكلى والجلد والرئتين على مدار اليوم دون الحاجة لعناصر خارجية لإزالتها. إضافة إلى ذلك، تعد هذه الحمية فقيرة بالبروتينات، وإذا لم يأخذ الجسم كمية كافية من البروتينات لمدة طويلة، فإنه يقوم بحرق عضلاته مما قد يضعفه، ويصيبه بالترهل. كما أن لهذه الحمية مضاعفات كثيرة، منها أيضاً فقدان السوائل

بينما يعتقد البعض أن "ريجيم الديتوكس" يعد أحد أنواع الحميات المفيدة للجسم، والتي تساهم في تنقيته من السموم وكذلك في فقدان وزنه، إلا أنه وحسب دراسة أعدتها جمعية أخصائيي التغذية البريطانية، فإن المبدأ الذي تعتمد عليه حمية الديتوكس غير علمي ويفتقد للصحة لأسباب متنوعة، منها: أن جسم الإنسان يتخلص من السموم عبر الكلى والجلد والرئتين على مدار اليوم دون الحاجة لعناصر خارجية لإزالتها.

إضافة إلى ذلك، تعد هذه الحمية فقيرة بالبروتينات، وإذا لم يأخذ الجسم كمية كافية من البروتينات لمدة طويلة، فإنه يقوم بحرق عضلاته مما قد يضعفه، ويصيبه بالترهل.

كما أن لهذه الحمية مضاعفات كثيرة، منها أيضاً فقدان السوائل من الجسم واضطراب الأملاح والجفاف جراء انخفاض ما يأخذه من الأطعمة والأشربة، فضلاً عن أن الامتناع عن الطعام يؤدي إلى التعب والإرهاق.

معلومات عديدة حول "حمية الديتوكس" ستُطلعنا عليها أخصائية التغذية ديمة الكيلاني، حيث كان لموقع "فوشيا" هذا اللقاء معها.

اترك تعليقاً