تغذية

دراسة: نوع من فيتامين "إي" في المكسرات يحميكِ من الربو

دراسة: نوع من فيتامين "إي" في المكس...

استمراراً لمسلسل الفوائد التي يمكن أن تعود على صحة الإنسان من تناول المكسرات، تبيّن وفق دراسة حديثة أن المكسرات تحتوي على نوع من فيتامين "إي" ربما يكون بوسعه منع التعرض لنوبات الربو عن طريق الحد من التهاب المسالك الهوائية. وأظهرت النتائج أن الأشخاص الذين تناولوا المكسرات طوال فترة مشاركتهم بالدراسة انخفضت لديهم مستويات المخاط اللزج الذي يتكون في رئاتهم. ونوه الباحثون الذين أجروا تلك الدراسة في كلية الطب في جامعة نورث كارولينا في الولايات المتحدة إلى أن هذا النوع من فيتامين "إي" يعرف باسم "غاما-توكوفيرول" ويتوافر بنسب كبيرة في عين الجمل، الجوز، الفول السوداني، الذرة، السمسم وفول الصويا. ورغم أهميته،

استمراراً لمسلسل الفوائد التي يمكن أن تعود على صحة الإنسان من تناول المكسرات، تبيّن وفق دراسة حديثة أن المكسرات تحتوي على نوع من فيتامين "إي" ربما يكون بوسعه منع التعرض لنوبات الربو عن طريق الحد من التهاب المسالك الهوائية.

وأظهرت النتائج أن الأشخاص الذين تناولوا المكسرات طوال فترة مشاركتهم بالدراسة انخفضت لديهم مستويات المخاط اللزج الذي يتكون في رئاتهم. ونوه الباحثون الذين أجروا تلك الدراسة في كلية الطب في جامعة نورث كارولينا في الولايات المتحدة إلى أن هذا النوع من فيتامين "إي" يعرف باسم "غاما-توكوفيرول" ويتوافر بنسب كبيرة في عين الجمل، الجوز، الفول السوداني، الذرة، السمسم وفول الصويا.

ورغم أهميته، إلا أن هذا النوع من فيتامين "إي" لم يحظَ بالقدر الذي يستحقه من الأهمية، لكن يتوقع أن ينظر إليه بشكل مختلف بعدما كشفت تلك الدراسة عن فعاليته.

ونقلت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية عن البروفيسورة ميشيل هرنانديز، من كلية طب جامعة نورث كارولينا، قولها: "بدأنا نفحص فيتامين إي بعدما أظهرت بيانات خاصة بعلم الأوبئة أن الأشخاص الذين يتحصلون على كميات كبيرة من فيتامين إي عبر الأطعمة التي يتناولونها يكونون أقل عرضة لخطر الإصابة بالربو وأمراض الحساسية".

اترك تعليقاً