تغذية

كيف يخدع الفلفل الحار دماغك؟

كيف يخدع الفلفل الحار دماغك؟

محتوى مدفوع

أظهرت دراسة علمية صينية أن الفلفل الحار قادر على خداع الدماغ ليجعل الشخص يتناول ملحاً أقل ويجعل ضغط دمه أقل. .ولذلك فإن عشاق الأطعمة الحارة ذات البهارات الكثيرة، وخاصة الفلفل الأحمر الحار، يحافظون على صحة قلوبهم بإضافة المزيد منه لوجباتهم، الدكتور تشيمينغ تشو، أستاذ طب القلب والأوعية الدموية في الجامعة الطبية العسكرية الثالثة في تشونغتشينغ، يقول في دراسة له إن التمتع بالأطعمة الغنية بالتوابل يقلل بشكل كبير من تناول الملح. وهو ما يمكن أن يكون له آثار هامة على صحة القلب. الطعام الحار والدماغ في هذه الدراسة الصينية أراد الباحثون معرفة ما إذا كانت إضافة البهارات إلى الأطعمة يمكن أن

أظهرت دراسة علمية صينية أن الفلفل الحار قادر على خداع الدماغ ليجعل الشخص يتناول ملحاً أقل ويجعل ضغط دمه أقل. .ولذلك فإن عشاق الأطعمة الحارة ذات البهارات الكثيرة، وخاصة الفلفل الأحمر الحار، يحافظون على صحة قلوبهم بإضافة المزيد منه لوجباتهم،

الدكتور تشيمينغ تشو، أستاذ طب القلب والأوعية الدموية في الجامعة الطبية العسكرية الثالثة في تشونغتشينغ، يقول في دراسة له إن التمتع بالأطعمة الغنية بالتوابل يقلل بشكل كبير من تناول الملح. وهو ما يمكن أن يكون له آثار هامة على صحة القلب.

الطعام الحار والدماغ

في هذه الدراسة الصينية أراد الباحثون معرفة ما إذا كانت إضافة البهارات إلى الأطعمة يمكن أن تؤثر على رغبتهم في إضافة مزيد من الملح إلى طعامهم.

تم تقسيم الناس في الدراسة إلى ثلاث مجموعات تبعاً لمدى تفضيلهم للأطعمة الحارة. وقد وجدت الدراسة أن عشاق النكهات الحارة والفلفل يميلون إلى استهلاك كمية أقل من الملح ويتمتعون بضغط دم منخفض قياساً بمن لا يحبون النكهات الحارة.

ولمعرفة المزيد عن كيفية تفاعل الدماغ مع الأطعمة الحارة والمالحة، أجرى الباحثون مسحاً لدماغ المشاركين في الدراسة، وأظهرت النتائج أن مناطق الدماغ التي يحفزها الملح والتوابل تتداخل، وأن زيادة التوابل في الطعام زادت نشاط الدماغ في المناطق التي تنشط عند تناول الملح.ما يعني أن البهارات في الطعام يمكن أن تخدع الدماغ؛ إذ يظن الشخص أنه تذوق الملح في الطعام حتى عند استهلاك كمية قليلة منه.

وقالت الدراسة إنه يمكن إضافة الفلفل تدريجياً فى الطهي، وإذا كان الشخص قادراً على احتمال الأطعمة ذات النكهة الحارة فإن استهلاك المزيد من الفلفل الحار سيكون له فوائد صحية؛ لأنه يجعل الشخص أكثر حساسية لطعم الملح، ويجعله قادرا على التمتع بطعام يحتوي على أقل كمية من الملح.

اترك تعليقاً