تغذية

دراسة .. جبن التوفو يزيد من احتمالية الإصابة بهذا المرض الخطير

دراسة .. جبن التوفو يزيد من احتمالي...

محتوى مدفوع

في وقت يحظي فيه جبن التوفو النباتي بشهرة واسعة، بفضل ما يعرف عنه من فوائد غذائية، جاءت دراسة أمريكية حديثة لتنشر خبراً صادماً لكل عشاق هذا النوع من الجبن، بعدما كشفت عن أنّ التوفو يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا. وبالرغم من أنّ  الصدمة التي يتوقع أن تسببها تلك الدراسة لكثيرين، إلا أن خبراءَ شددوا على ضرورة إجراء مزيد من الدراسات البحثية قبيل حسم تلك النتيجة والمصادقة عليها بشكل نهائي. ونقلت بهذا الخصوص صحيفة الدايلي ميل البريطانية عن الباحث الرئيسي بالدراسة دكتور جيانجون زهانغ، من جامعة انديانا، قوله :" قدمتْ دراستنا البحثية أدلة جديدة تبين أن المدخول الغذائي

في وقت يحظي فيه جبن التوفو النباتي بشهرة واسعة، بفضل ما يعرف عنه من فوائد غذائية، جاءت دراسة أمريكية حديثة لتنشر خبراً صادماً لكل عشاق هذا النوع من الجبن، بعدما كشفت عن أنّ التوفو يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

وبالرغم من أنّ  الصدمة التي يتوقع أن تسببها تلك الدراسة لكثيرين، إلا أن خبراءَ شددوا على ضرورة إجراء مزيد من الدراسات البحثية قبيل حسم تلك النتيجة والمصادقة عليها بشكل نهائي.

ونقلت بهذا الخصوص صحيفة الدايلي ميل البريطانية عن الباحث الرئيسي بالدراسة دكتور جيانجون زهانغ، من جامعة انديانا، قوله :" قدمتْ دراستنا البحثية أدلة جديدة تبين أن المدخول الغذائي من الايسوفلافون ( نوع من مركبات فيتويستروغنز النباتية، التي توجد بشكل أساسي في منتجات الصويا مثل التوفو وحبوب ادامامي ) يحظي بتأثيرات مختلفة على سرطان البروستاتا المتقدم وكذلك غير المتقدم".

لكن في المقابل، يرى خبراء آخرون أنه من الضروري إجراء مزيد من الدراسات البحثية لتحديد حقيقة العلاقة بين الصويا وسرطان البروستاتا قبل أن يتم حسم الأمر بشكل نهائي.

اترك تعليقاً