تغذية

دراسة جديدة .. التخفيف من تناول الأطعمة منخفضة البروتين يُطيل العمر

دراسة جديدة .. التخفيف من تناول الأ...

محتوى مدفوع

توصل باحثون بريطانيون إلى أن تناول أطعمة تحتوي على كميات أقل من البروتين يساعد على إطالة العمر. وأشار الباحثون من "معهد فرانسيس كريك" في لندن الى أن الدراسة اعتمدت على تحاليل طبية رصدت حياة حشرات الفاكهة التي تبيٌن انها تعيش فترة اطول بكثير داخل الجسم البشري في حال الاستمرار في تناول وجبات تحتوي على كميات اقل من البروتين. وأوضحوا بأن تلك الحشرات عادة تشارك جينات الجسم المسؤولة عن الامراض ما يعني أن حياة الانسان يمكن أن تطول أيضا في حال تناول مثل تلك الاطعمة. وقالت الدراسة:" تبين من التحليلات أن حشرات الفاكهة التي تتم تربيتها على وجبات قليلة البروتين عاشت

توصل باحثون بريطانيون إلى أن تناول أطعمة تحتوي على كميات أقل من البروتين يساعد على إطالة العمر.

وأشار الباحثون من "معهد فرانسيس كريك" في لندن الى أن الدراسة اعتمدت على تحاليل طبية رصدت حياة حشرات الفاكهة التي تبيٌن انها تعيش فترة اطول بكثير داخل الجسم البشري في حال الاستمرار في تناول وجبات تحتوي على كميات اقل من البروتين.

وأوضحوا بأن تلك الحشرات عادة تشارك جينات الجسم المسؤولة عن الامراض ما يعني أن حياة الانسان يمكن أن تطول أيضا في حال تناول مثل تلك الاطعمة.

وقالت الدراسة:" تبين من التحليلات أن حشرات الفاكهة التي تتم تربيتها على وجبات قليلة البروتين عاشت فترة أطول بكثير من الحشرات التي تمت تربيتها على وجبات غنية بالبروتين... وبما أن تلك الحشرات ليست بشرية فانه من المهم ايضا التوضيح بان النتائج التي توصلنا اليها لا تعني توصية للأم الحامل بالاعتماد على وجبات ببروتين اقل."

وأوضحت الدراسة بأن الأطعمة الغنية بالبروتين هي البيض والدجاج ولحم البقر واللبن مشيرة إلى أن التقليل من تلك الأطعمة قد يساعد على إطالة العمر.

وكانت دراسة نشرتها جامعة كاليفورنيا الجنوبية عام 2014 أشارت إلى زيادة في معدل الوفيات بنسبة 75% بين الاشخاص في الفئة العمرية ما بين 50 و65 سنة الذين يتناولون أطعمة غنية بالبروتين بكثرة وأنهم أكثر عرضة للموت من مرضى السرطان بأربع مرات خلال فترة 18 سنة مقارنة بالأشخاص الذين يتناولون هذه الاطعمة بكثرة.

اترك تعليقاً