تغذية

هل فعلا النباتيون أكثر عرضة للاكتئاب من غيرهم؟

هل فعلا النباتيون أكثر عرضة للاكتئا...

محتوى مدفوع

توصّلت دراسة طبية إلى أن الأشخاص النباتيين هم أكثر عرضة من غيرهم للاكتئاب، وذلك بسبب نقص بعض الفيتامينات والمغذيات الرئيسية. وأشار الباحثون في دراسة من جامعة برستول البريطانية والمعهد الوطني الأمريكي للصحة، إلى أنهم توصّلوا إلى تلك النتيجة بناء على  تحليل بيانات في دراسة أجريت عام 1992 وشملت أكثر من 10000 شخص، منهم حوالي 350 رجلاً نباتياً. وأوضح الباحثون في الدراسة التي نشرت في صحيفة "ديلي اكسبرس" البريطانية بأنهم اكتشفوا علاقة قوية بين أعراض الاكتئاب والنظام الغذائي القائم على الخضروات.. وقال الباحثون إن النظام الغذائي القائم على تناول الخضروات وكميات قليلة جدا من اللحوم، له علاقة قوية بتحسن صحة القلب

توصّلت دراسة طبية إلى أن الأشخاص النباتيين هم أكثر عرضة من غيرهم للاكتئاب، وذلك بسبب نقص بعض الفيتامينات والمغذيات الرئيسية.

وأشار الباحثون في دراسة من جامعة برستول البريطانية والمعهد الوطني الأمريكي للصحة، إلى أنهم توصّلوا إلى تلك النتيجة بناء على  تحليل بيانات في دراسة أجريت عام 1992 وشملت أكثر من 10000 شخص، منهم حوالي 350 رجلاً نباتياً.

وأوضح الباحثون في الدراسة التي نشرت في صحيفة "ديلي اكسبرس" البريطانية بأنهم اكتشفوا علاقة قوية بين أعراض الاكتئاب والنظام الغذائي القائم على الخضروات..

وقال الباحثون إن النظام الغذائي القائم على تناول الخضروات وكميات قليلة جدا من اللحوم، له علاقة قوية بتحسن صحة القلب وفوائد جسدية أخرى، ولكن لم تتحدد أية علاقة حتى الآن بين هذا النظام والصحة العقلية.

وقالت الدراسة: " النظام الغذائي عادة يؤثر على مزاج الشخص بطرق عديدة، خاصة إن كان ينقصه الفيتامينات أو الدهون، وعادة ما يتميز النباتيون بكونهم يستلهكون كميات أقل بكثير من اللحم الأحمر، لكن هناك أيضا استهلاكاً أقل لفيتامين ب12 وهذا له تأثير كبير على مزاج الشخص".

ولكن هذه الدراسة لا تشكل دليلا حاسما على أن النظام الغذائي القائم على الخضراوات يزيد بشكل كبير خطر الإصابة بأعراض الاكتئاب والتوتر، أو له تأثير على الصحة العقلية، لكن هناك ضرورة على اختيار المغذيات اللازمة من أجل عدم حدوث نقص في الفيتامينات وغيرها.

اترك تعليقاً