تغذية

ماذا تفعلين إذا تناولتِ الكثير من السكريات؟

ماذا تفعلين إذا تناولتِ الكثير من ا...

محتوى مدفوع

مثل الاهتمام بجمالنا وأناقتنا نحاول دائمًا الحفاظ على صحتنا واتباع نظام غذائي مناسب وتجنب الحلويات والسكريات بقدر الإمكان، ولكن أحيانا وخاصة في بعض المناسبات والحفلات، تكون السكريات والحلويات مغرية جدًا، فنبدأ في استهلاكها أكثر وننسى الأكل الصحي. ولكن كما تعرفين، فإن تناول الحلويات بكثرة مؤذٍ جدًا لصحتك. توضّح خبيرة التغذية "بيرلي هورتون": "عند الإفراط في تناول الحلويات، يحول الجسم السكر إلى جلوكوز الذي يُطلق في الدم. وكرد على ذلك يقوم الجسم بإطلاق الأنسولين للمساعدة على خفض مستويات السكر ومساعدة الخلايا على التخلص منه". كما يمكن لتناول الكثير من السكر أن يجعلك تشعرين بالجوع واشتهاء المزيد من السكريات، ومن خلال مجلة

مثل الاهتمام بجمالنا وأناقتنا نحاول دائمًا الحفاظ على صحتنا واتباع نظام غذائي مناسب وتجنب الحلويات والسكريات بقدر الإمكان، ولكن أحيانا وخاصة في بعض المناسبات والحفلات، تكون السكريات والحلويات مغرية جدًا، فنبدأ في استهلاكها أكثر وننسى الأكل الصحي.

ولكن كما تعرفين، فإن تناول الحلويات بكثرة مؤذٍ جدًا لصحتك.

توضّح خبيرة التغذية "بيرلي هورتون": "عند الإفراط في تناول الحلويات، يحول الجسم السكر إلى جلوكوز الذي يُطلق في الدم. وكرد على ذلك يقوم الجسم بإطلاق الأنسولين للمساعدة على خفض مستويات السكر ومساعدة الخلايا على التخلص منه".

كما يمكن لتناول الكثير من السكر أن يجعلك تشعرين بالجوع واشتهاء المزيد من السكريات، ومن خلال مجلة "هيلث" نقدّم لكِ ما يجب فعله إذا تناولتِ الكثير من السكريات:

تناولي بعض البروتين والألياف

عليكِ تناول بعض البروتين والألياف لتحقيق الاستقرار في نسبة السكر بالدم، وأفضل الخيارات تشمل: التفاح، زبدة الجوز، البيض المسلوق والفستق أو الحمص والخضار.

اليوغا

يلجأ 80% من الأشخاص إلى الحلويات عند الشعور بالتوتر، وقد وجدت دراسة حديثة أجرتها جامعة كاليفورنيا أنه عندما تشرب النساء المتوترة المشروبات السكرية، تصبح استجابة أجسامهن للتوتر أقل. لذلك، يوصى بممارسة اليوغا للتحكم في توترك واشتهائك للسكريات.

 تناول بعض الأطعمة المحتوية على البكتيريا الجيدة

وأظهرت دراسة حديثة من جامعة ولاية أوريغون أن البكتيريا السيئة في القناة الهضمية تتغذى على السكر ويمكن أن تؤثر على الوظائف الإدراكية. وينصح الخبراء إذا بالغت في تناول السكريات في أي وقت بتجربة مشروب الـ "كومبوتشا" أو تناول بعض من الزبادي اليوناني، والجبن القريش، كما يمكنك تناول مخلل الملفوف المُبرد لإضافة بعض البكتيريا الجيدة.

اترك تعليقاً