تغذية

بالفيديو.. كيف يمكنك تناول الأجبان أثناء اتباع الحمية الغذائية؟

بالفيديو.. كيف يمكنك تناول الأجبان...

محتوى مدفوع

تعد الأجبان من الأطباق المميزة خاصة في فطور الصباح نظراً لتنوع مذاقها، وكيفية صنعها وشكلها، ومع ذلك فإن لها فوائد وأضرارا مع بعض استخداماتها الصحية. وفي الواقع، تحتوي الأجبان على سعرات حرارية عالية؛ لأنها غنية بالدهون والبروتينات والفيتامينات، وأيضاً تحتوي على نسبة جيدة من العناصر المعدنية ومنها: الكالسيوم، الفسفور، الكبريت، الحديد، والزنك. ويتواجد في الأسواق ما يقارب 360 نوعا من الجبن، ويتوقف ذلك على طريقة تصنيعه والنكهات المضافة إليه، فهناك الأجبان الصلبة مثل الشيدار، وهناك الأجبان نصف الصلبة مثل الركفور، وهناك أيضاً الأجبان الطرية، وهناك نوع من الأجبان تتكاثر كائنات حية دقيقة فيه، ما يعطيه نكهات مميزة. وللحديث عمّا إذا

تعد الأجبان من الأطباق المميزة خاصة في فطور الصباح نظراً لتنوع مذاقها، وكيفية صنعها وشكلها، ومع ذلك فإن لها فوائد وأضرارا مع بعض استخداماتها الصحية.

وفي الواقع، تحتوي الأجبان على سعرات حرارية عالية؛ لأنها غنية بالدهون والبروتينات والفيتامينات، وأيضاً تحتوي على نسبة جيدة من العناصر المعدنية ومنها: الكالسيوم، الفسفور، الكبريت، الحديد، والزنك.

ويتواجد في الأسواق ما يقارب 360 نوعا من الجبن، ويتوقف ذلك على طريقة تصنيعه والنكهات المضافة إليه، فهناك الأجبان الصلبة مثل الشيدار، وهناك الأجبان نصف الصلبة مثل الركفور، وهناك أيضاً الأجبان الطرية، وهناك نوع من الأجبان تتكاثر كائنات حية دقيقة فيه، ما يعطيه نكهات مميزة.

وللحديث عمّا إذا كان بالإمكان تناول الأجبان أثناء اتباع الحمية الغذائية أم لا، كان لموقع "فوشيا" هذا اللقاء مع أخصائية التغذية ديمة الكيلاني.

شاهدي الفيديو..

اترك تعليقاً