تغذية

هذا سرّ انجذاب شهيتكِ للأطعمة المالحة أو السكريّة

هذا سرّ انجذاب شهيتكِ للأطعمة المال...

محتوى مدفوع

بينما تتساءل كثير من السيدات عن سرّ انجذابهنّ لنوعية الأطعمة السكرية تارةً، ونوعية الأطعمة المالحة تارةً أخرى، كشفت جيسيكا كراندال، خبيرة التغذية الأمريكية والمتحدثة باسم أكاديمية التغذية وعلم التغذية، النقاب عن أن توقَ المرأة للأطعمة السكرية أو المالحة من وقت لآخر يعد علامةً دالةً على نقص العناصر الغذائية في جسمك أو أنكِ ربما تذكرتي المذاق الخاص بوجبة شهيّة تناولتيها قبل بضعة أيام. وقالت جيسيكا إنه وبغض النظر عن السبب، فإنه من الممكن إشباع تلك الرغبات عبر توفير بدائل صحية لا تؤثر على حميتك الغذائية وتشبع المصدر الحقيقي لرغبتك. وتبيّن، وفق ما أكدته جيسيكا، أن التوق لأطعمة مالحة مثل الكعك المملح

بينما تتساءل كثير من السيدات عن سرّ انجذابهنّ لنوعية الأطعمة السكرية تارةً، ونوعية الأطعمة المالحة تارةً أخرى، كشفت جيسيكا كراندال، خبيرة التغذية الأمريكية والمتحدثة باسم أكاديمية التغذية وعلم التغذية، النقاب عن أن توقَ المرأة للأطعمة السكرية أو المالحة من وقت لآخر يعد علامةً دالةً على نقص العناصر الغذائية في جسمك أو أنكِ ربما تذكرتي المذاق الخاص بوجبة شهيّة تناولتيها قبل بضعة أيام.

وقالت جيسيكا إنه وبغض النظر عن السبب، فإنه من الممكن إشباع تلك الرغبات عبر توفير بدائل صحية لا تؤثر على حميتك الغذائية وتشبع المصدر الحقيقي لرغبتك.

وتبيّن، وفق ما أكدته جيسيكا، أن التوق لأطعمة مالحة مثل الكعك المملح الجاف ورقائق الشيبسي قد تكون إشارةً دالةً على وجود اختلال بتوازن المعادن في الجسم.

ونوّهت جيسيكا كذلك إلى أن التوق لتناول الأطعمة الحلوة قد يكون إشارةً دالةً على وجود نقص بمستويات السكر في الدم، وقد يكون ذا صلة بطريقة ممارسة الجسم للتمرينات.

اترك تعليقاً