تغذية

بعض الأطعمة لها أوقات معيّنة في النهار تضمن فائدتها

بعض الأطعمة لها أوقات معيّنة في الن...

قد تستغربين إذا قيل لك إن كلاً من الموز مثلاً أو اللحم أو اللبن، وغيرها من الأطعمة لها وقتها من النهار الذي تحقق فيه فائدتها الغذائيّة المرجوّة. لكنّ دراسةً علميةً أظهرت صحة هذه النظرية التي تقول إن ما نأكله يؤثر بدرجة كبيرة على الطاقة والعقل وحتى المظهر إذا تناولناه في وقته، أو وحده أو مصحوباً بأشياء أخرى. الموز v يساعد فيتامين ب الموجود في الموز على إنتاج هرمون سيوتونين الذي ينظّم النوم. فاحرصي على تناول موزة مع كوب حليب دافىء في المساء المتأخر لتنعمي بنوم مريح هادىء. اللحم وجدت الدراسة بعض الأدلة على أن تناول اللحوم الحمراء الخالية من الدهون،

قد تستغربين إذا قيل لك إن كلاً من الموز مثلاً أو اللحم أو اللبن، وغيرها من الأطعمة لها وقتها من النهار الذي تحقق فيه فائدتها الغذائيّة المرجوّة.

لكنّ دراسةً علميةً أظهرت صحة هذه النظرية التي تقول إن ما نأكله يؤثر بدرجة كبيرة على الطاقة والعقل وحتى المظهر إذا تناولناه في وقته، أو وحده أو مصحوباً بأشياء أخرى.

الموز

v

يساعد فيتامين ب الموجود في الموز على إنتاج هرمون سيوتونين الذي ينظّم النوم. فاحرصي على تناول موزة مع كوب حليب دافىء في المساء المتأخر لتنعمي بنوم مريح هادىء.

اللحم

وجدت الدراسة بعض الأدلة على أن تناول اللحوم الحمراء الخالية من الدهون، يساعد على تنظيم الشهية. لذا فتناوليه في وجبة الإفطار أو الغداء وستشعرين بالشبع لفترة أطول.

الأرز

يحتوي الأرز على الكثير من الكالسيوم والبوتاسيوم والألياف والمغنيسيوم، إضافةً إلى قيمته الغذائية كما أنه يقوم بتحرير الطاقة ببطء. لذا احرصي على تناوله في وجبة الغداء.

التفاح والبرتقال

الفواكه الحمضية يُفضل أكلها في الصباح وفي وجبة الغداء أو كوجبة خفيفة أثناء النهار.

اللبن الزبادي

يمكنك تناوله في أي وقت فهو يحتوي على نسبة عالية من البروتين والكالسيوم. وقد يكون البديل الصحي للبسكويت إن شعرت بالجوع في المساء.

المكسرات

تعتبر المصدر المثالي للبروتين والدهون الصحية. أفضل وقت لتناولها يكون كوجبة خفيفة في الصباح لتساعد على تعزيز الطاقة.

اترك تعليقاً