تغذية

تجنبي تناول هذه الأطعمة طوال حياتكِ

تجنبي تناول هذه الأطعمة طوال حياتكِ

"عليكِ الاعتدال في تناول أي طعام"، هي مقولة اعتاد خبراء التغذية ترديدها لفترة طويلة لأي شخص يريد اتباع نظام غذائي صحي، إلا أن الأمر تغير في الوقت الراهن بتصنيف وجبات ينصح بتجنبها دائماً. وقد اختار موقع "هاربرز بازار" نحو 10 أطعمة عديمة الفائدة، بحسب 11 خبير تغذية: الحلويات  السكريات ليس لها أي قيمة غذائية وبالتالي ليست مفيدة للصحة، والأمر ذاته ينطبق على الكثير من الأطعمة مثل الكعك والبسكويت والمشروبات. الأطعمة الخاصة بالريجيم هذه الأطعمة المعالجة غذائياً بتخفيض نسب الدهون فيها أو المحلّيات الاصنطاعية قليلة السكر وتعرقل وظيفة الأمعاء وتزيد من الرغبة الشديدة في تناول الحلويات على المدى الطويل. لحوم ودواجن

"عليكِ الاعتدال في تناول أي طعام"، هي مقولة اعتاد خبراء التغذية ترديدها لفترة طويلة لأي شخص يريد اتباع نظام غذائي صحي، إلا أن الأمر تغير في الوقت الراهن بتصنيف وجبات ينصح بتجنبها دائماً.

وقد اختار موقع "هاربرز بازار" نحو 10 أطعمة عديمة الفائدة، بحسب 11 خبير تغذية:

الحلويات 

السكريات ليس لها أي قيمة غذائية وبالتالي ليست مفيدة للصحة، والأمر ذاته ينطبق على الكثير من الأطعمة مثل الكعك والبسكويت والمشروبات.

الأطعمة الخاصة بالريجيم

هذه الأطعمة المعالجة غذائياً بتخفيض نسب الدهون فيها أو المحلّيات الاصنطاعية قليلة السكر وتعرقل وظيفة الأمعاء وتزيد من الرغبة الشديدة في تناول الحلويات على المدى الطويل.

لحوم ودواجن المزارع

بعض الممارسات في المزارع قد يكون لها آثار ضارة على الصحة، مثل التغذية الروتينية للحيوانات بالمضادات الحيوية، ما يسهم في مقاومة المضادات الحيوية لدى البشر.

المشروبات الغازية

تحتوي على كميات مفرطة من السكر ومزيج من المكونات الصناعية العديدة، ما يضر بالصحة، والأفضل منها هو احتساء المنبهات كالإسبريسو أو الشاي إذا كنتِ تريد الشعور بأنكِ أكثر استيقاظاً.

الكاتشب

يحتوي على نسبة كبيرة من السكر والتوابل دون أي قيمة غذائية.

الكزبرة

يعتبر خبيرة التغذية ومراقبة الوزن ستيف ويليامز طعمها أشبه بمسحوق الغسيل وتدفع معدته للتفكير.

السلامي

يحتوي على إضافات وملونات صناعية ودهون متحولة وكميات قليلة جداً من اللحوم ذات نوعية رديئة.

الدهون المهدرجة

تساهم هذه الدهون في التسمم الغذائي؛ لأنها تصنّع بتغيير خصائص الزيوت السائلة كيمائياً لجعلها في الحالة الصلبة.

سمن صناعي نباتي

تضر الزبدة الصناعية والزيوت النباتية مثل زيت بذور اللفت وزيت عباد الشمس بالصحة.

الوجبات الصينية الجاهزة

تحتوي على مستويات عالية من الدهون المشبعة والصوديوم، والذي يكافح الجسم لهضمه، ويؤدي استهلاك الملح المفرط للجسم إلى حبس الماء، وهو أحد الأسباب الرئيسة لانتفاخ الجسم.

اترك تعليقاً