تغذية

الباندان.. غذاء جديد يتفوق على اﻷفوكادو!

الباندان.. غذاء جديد يتفوق على اﻷفو...

يعد الأفوكادو الغذاء الرئيسي في هذه الألفية، نظرًا لأنه من أكثر الأغذية انتشارًا في الوقت الحالي، إلا أن كل هذا تغير مؤخرًا بعد ظهور المنافس الأكبر وهو الباندان. وبحسب صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، تنبأت مقدمة برامج الطبخ الشيف نيجيلا لوسون بالأطعمة التي ستحل محل الأفوكادو، إذ ترى أن أيامه قد ولت، مشيرة إلى أنه قريبًا ستظهر أغذية أخرى تكتسح مواقع التواصل الاجتماعي، ومنها الباندان، وهو عبارة عن ورق من شرق أسيا مذاقه حلو ولاذع في الوقت ذاته. وتؤكد لوسون أن الباندان انتشر بكثرة في المطابخ البريطانية، كما جذب الانتباه أيضا مطابخ الولايات المتحدة. وتقول لوسون: "أعتقد أنه سيكون بديلا أيضًا لشاي

يعد الأفوكادو الغذاء الرئيسي في هذه الألفية، نظرًا لأنه من أكثر الأغذية انتشارًا في الوقت الحالي، إلا أن كل هذا تغير مؤخرًا بعد ظهور المنافس الأكبر وهو الباندان.

وبحسب صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، تنبأت مقدمة برامج الطبخ الشيف نيجيلا لوسون بالأطعمة التي ستحل محل الأفوكادو، إذ ترى أن أيامه قد ولت، مشيرة إلى أنه قريبًا ستظهر أغذية أخرى تكتسح مواقع التواصل الاجتماعي، ومنها الباندان، وهو عبارة عن ورق من شرق أسيا مذاقه حلو ولاذع في الوقت ذاته.

وتؤكد لوسون أن الباندان انتشر بكثرة في المطابخ البريطانية، كما جذب الانتباه أيضا مطابخ الولايات المتحدة.

وتقول لوسون: "أعتقد أنه سيكون بديلا أيضًا لشاي الماتشا"، مشيرة إلى أنه أصبح عنصرًا أساسيًا في كل شيء، بدءا من الشاي ووصولا إلى الكعك.

وتابعت قائلة: "يمكن أن أكون مخطئة في اعتقادي، ولكنني لاحظت انتشاره بكثرة في أمريكا، إذ أصبحوا يستخدمونه في صناعة المخبوزات".

ويعرف الباندان أيضًا باسم الصنوبر المسمار، وهو عبارة عن نبات عشبي ينمو في جنوب شرق آسيا ويستخدم غالبًا في إضافة نكهة إلى الحلوى والمشروبات، وفي حالات أخرى قد يستخدم في صناعة المعجنات وإضافة نكهة مميزة للأطباق اللذيذة.

اترك تعليقاً