تغذية

الفِطر السّحري .. أحدث وسيلة للتغلب على الاكتئاب 

الفِطر السّحري .. أحدث وسيلة للتغلب...

محتوى مدفوع

بعيداً عن الأدوية والعقاقير التي يصفها الأطباء لمرضى الاكتئاب، والتي عادة ما تأتي مصحوبة ببعض الآثار الجانبية، اكتشف باحثون في بريطانيا أن هناك عنصراً نشطاً في الفطر السحري يُعرف باسم "بسيلوسيبين" قد يعيد ضبط أدمغة مرضى الاكتئاب. وقال الباحثون: إن كثيرين ممن شاركوا في الدراسة التي أجراها باحثون في كلية لندن الإمبراطورية، تحدثوا عن تحسّن حالتهم الذهنية بعد خضوعهم لتجربتين مع ذلك العنصر. وأشار الباحثون إلى أن ذلك العنصر ذا التأثير النفسي، يفكك بشكل مؤقت "شبكة الوضع الافتراضي" التي تُعتبر مجموعة متصلة للغاية من مناطق الدماغ التي تكون نشطة بشكل خاص أثناء مراقبة العمليات الذهنية للأفراد وحين يكونون تحت ضغط.

بعيداً عن الأدوية والعقاقير التي يصفها الأطباء لمرضى الاكتئاب، والتي عادة ما تأتي مصحوبة ببعض الآثار الجانبية، اكتشف باحثون في بريطانيا أن هناك عنصراً نشطاً في الفطر السحري يُعرف باسم "بسيلوسيبين" قد يعيد ضبط أدمغة مرضى الاكتئاب.

وقال الباحثون: إن كثيرين ممن شاركوا في الدراسة التي أجراها باحثون في كلية لندن الإمبراطورية، تحدثوا عن تحسّن حالتهم الذهنية بعد خضوعهم لتجربتين مع ذلك العنصر.

وأشار الباحثون إلى أن ذلك العنصر ذا التأثير النفسي، يفكك بشكل مؤقت "شبكة الوضع الافتراضي" التي تُعتبر مجموعة متصلة للغاية من مناطق الدماغ التي تكون نشطة بشكل خاص أثناء مراقبة العمليات الذهنية للأفراد وحين يكونون تحت ضغط.

وبعد انتهائهم من تلك التجارب، خلُص الباحثون إلى أن تلك المناطق الموجودة في الدماغ يُعاد دمجها، وتصبح أكثر استقراراً، ويشعر معظم الأشخاص براحة فورية من الاكتئاب.

اترك تعليقاً