تغذية

سلطة الملفوف الأحمر.. من أجل جهاز عصبي سليم!

سلطة الملفوف الأحمر.. من أجل جهاز ع...

محتوى مدفوع

يتميز الملفوف الأحمر باحتوائه على نسب مرتفعة من الفيتامينات والمعادن، كالحديد والفسفور والكالسيوم ومضادات الأكسدة، ما يعود على الجسم بالعديد من المنافع،  لهذا ينصح  أخصائيو التغذية بإدراجه في النظام الغذائي. وقالت باربرا مونتيلو، اختصاصية التغذية الإسبانية لـ"فوشيا":" الملفوف الأحمر فوائده كثيرة للجهاز العصبي، كونه يرفع من كفاءته، وأثبتت الدراسات والأبحاث العلمية الحديثة، أن استهلاك الملفوف الأحمر يساعدعلى الحماية من خطر الإصابة بمرض الزهايمر، لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين K". كما أنه يحتوي على مادة الانثوسيانين ومواد مضادة للأكسدة، تعمل على الحد من الترسبات الدماغية، ويحتوي كذلك على فيتامين B6 الذي يساعد على هضم البروتين وبناء الخلية العصبية، ويتوفر على

يتميز الملفوف الأحمر باحتوائه على نسب مرتفعة من الفيتامينات والمعادن، كالحديد والفسفور والكالسيوم ومضادات الأكسدة، ما يعود على الجسم بالعديد من المنافع،  لهذا ينصح  أخصائيو التغذية بإدراجه في النظام الغذائي.

وقالت باربرا مونتيلو، اختصاصية التغذية الإسبانية لـ"فوشيا":" الملفوف الأحمر فوائده كثيرة للجهاز العصبي، كونه يرفع من كفاءته، وأثبتت الدراسات والأبحاث العلمية الحديثة، أن استهلاك الملفوف الأحمر يساعدعلى الحماية من خطر الإصابة بمرض الزهايمر، لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين K".

كما أنه يحتوي على مادة الانثوسيانين ومواد مضادة للأكسدة، تعمل على الحد من الترسبات الدماغية، ويحتوي كذلك على فيتامين B6 الذي يساعد على هضم البروتين وبناء الخلية العصبية، ويتوفر على مادة اليود التي يحتاجها أعضاء الجهاز العصبي والمخ، لتأدية وظائفها بكفاءة.

كما يعمل على معالجة الأمراض التي تصيب الجهاز العصبي كالصرع والتشنجات ويقاوم التعب والإرهاق ويمنح الجهاز العصبي الحيوية والطاقة، وينشط وظائف الدماغ وخلاياه ويزيد من قدرة الإنسان على التفكير والتركيز ويعالج الصداع.

اترك تعليقاً