تغذية

فوائد صحية للبرغل.. لم تعرفيها من قبل!

فوائد صحية للبرغل.. لم تعرفيها من ق...

البرغل ذو قيمة غذائية عالية، إذ يعد مصدرا مهما لفيتامين B خاصة الثيامين والنياسين، كما يحتوي على نسبة عالية من معدن الحديد والفوسفور والزنك والمنغنيز والسلينيوم والمغنسيوم والألياف الغذائية. وأكّد لوبي دي إيرنانديث، اختصاصي التغذية الإسباني لـ"فوشيا"، أن البرغل يساعد على تخفيض الوزن؛ لأنه غذاء لا يحتوي على سعرات حرارية عالية، وغني بالبروتينات، ما يعوض اللحوم الغنية بالدهون والتي تتسبب في زيادة الوزن، بالإضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تمنح الشعور بالشبع لفترة طويلة وذلك لمرور عملية امتصاص الطعام ببطء.  كما أن البرغل يحسن صحة الجهاز الهضمي لاحتوائه على الألياف غير القابلة للذوبان، والتي تعمل على

البرغل ذو قيمة غذائية عالية، إذ يعد مصدرا مهما لفيتامين B خاصة الثيامين والنياسين، كما يحتوي على نسبة عالية من معدن الحديد والفوسفور والزنك والمنغنيز والسلينيوم والمغنسيوم والألياف الغذائية.

وأكّد لوبي دي إيرنانديث، اختصاصي التغذية الإسباني لـ"فوشيا"، أن البرغل يساعد على تخفيض الوزن؛ لأنه غذاء لا يحتوي على سعرات حرارية عالية، وغني بالبروتينات، ما يعوض اللحوم الغنية بالدهون والتي تتسبب في زيادة الوزن، بالإضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تمنح الشعور بالشبع لفترة طويلة وذلك لمرور عملية امتصاص الطعام ببطء.

 كما أن البرغل يحسن صحة الجهاز الهضمي لاحتوائه على الألياف غير القابلة للذوبان، والتي تعمل على تسهيل مرور الطعام بالجهاز الهضمي وتحمي من الإصابة بالإمساك وتحافظ على صحة القولون وتقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون.

 كما يعمل فيتامين B وحمض الفوليك والبانتوثنيك الموجود بالبرغل على تنشيط الإنزيمات التي تنظم التمثيل الغذائي في الجسم ويسهل تكوين الخلايا العصبية والأجسام المضادة  ويعزز صحة الجهاز المناعي، بالإضافة إلى دور حمض الفوليك في تقوية جسم المرأة الحامل، ويعد بالغ الأهمية في المراحل الأولى من الحمل بالنسبة لصحة الأم والجنين .

اترك تعليقاً