هذه الأطعمة يمكن أن تدمّر صحتك إذا مزجتها معًا!
هذه الأطعمة يمكن أن تدمّر صحتك إذا مزجتها معًا!هذه الأطعمة يمكن أن تدمّر صحتك إذا مزجتها معًا!

هذه الأطعمة يمكن أن تدمّر صحتك إذا مزجتها معًا!

يلجأ كثيرون لتناول أطعمة معينة معا، مثل الطماطم والخيار، أو الموز بالحليب، أو البطاطا مع اللحوم، أو المعكرونة باللحم المفروم، أو غيرها من الأطعمة التي تمتزج معا، دون أن يعلموا أن هذه التركيبات من الأطعمة الممزوجة معا يمكن أن تشكّل لهم بعض المشاكل الصحية، ومنها الغازات والغثيان والإمساك وبعض الأمراض الأخرى.

موقع BETTERME يرصد هنا مجموعة من أبرز الأطعمة الممتزجة، أو المركبة، أو التي يتم تناولها معا، والأضرار التي يمكن أن تحدث لنا نتيجة لتناولها.

الساندويتش مع القهوة

إنه الإفطار السريع الذي يلجأ إليه الكثيرون، ولكن المشكلة أن الخبز يتكون من الكربوهيدرات البسيطة، ما يبطىء هضم الكالسيوم في الجسم، لذا لا يستفيد الجسم من أي مواد غذائية في هذه الوجبة.

الطماطم مع الخيار

معظم الناس يفضلون مزج الطماطم مع الخيار، ولكن الدراسات الحديثة توصي بتناولهما بشكل منفصل؛ لأن المزج بينهما يعمل على تعطيل المسارات البيوكيميائية في الجسم.

البطاطا مع اللحوم

هذا المزج يصعب جدا هضمه؛ لأن البطاطا تحتوي على النشا، الأمر الذي يتطلب السائل الهضمي القلوي، أما اللحوم فتحتوي على البروتين، ما يتطلب السوائل الحمضية، الأمر الذي يؤدي لحدوث بعض المشاكل الصحية، ومنها حرقة المعدة والرغبة في التجشؤ.

المعكرونة باللحم المفروم

الجمع بين المعكرونة واللحم المفروم أمر غير صحي أيضا؛ لأن المعكرونة تحتوي على النشا الذي يتفاعل مع البروتينات، ما يتسبب في حدوث بعض المشاكل الصحية، ومنها إمكانية الإصابة بأمراض القلب والسكري.

الحليب والموز

رغم أنه المزيج الذي يرغب الكثيرون في الحصول عليه في مختلف الوجبات، إلا أن خبراء التغذية يوصون بتناول كل منهما بشكل منفصل أيضا؛ لأن الجسم يستغرق وقتا طويلا جدا في هضم هذا المزيج، ما يبطىء نظام الهضم، وقد يؤدي لحدوث بعض المشاكل الصحية أيضا.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com