تغذية

هل يزيد وزنك في الشتاء؟ وكيف تعالجين ذلك؟

هل يزيد وزنك في الشتاء؟ وكيف تعالجي...

قال الدكتور محمود عفيفي، أخصائي السمنة والنحافة إن وزن الإنسان يتأثر بفصول السنة، إذ يزيد في الشتاء عن الصيف، بسبب برودة الجو وقلة الحركة، وتعويض الشعور بالبرد بتناول الطعام بكميات كبيرة، ما يؤدي إلى زيادة وزن الجسم عكس فصل الصيف الذي يتميز بالحركة الكثيرة. وأضاف في لقاء خاص مع "فوشيا" أنه يمكن مواجهة برودة الشتاء بالمشروبات الساخنة التي تأخذ حيزًا من المعدة، بالإضافة إلى تناول ضعف كمية البروتينات العادية، ما يؤدي إلى اكتساب الطاقة وخسارة الوزن في الوقت نفسه. ووجه عفيفي نصيحة للمرأة العربية، بتناول الفواكه في فصل الشتاء خاصة البرتقال لفوائده الكثيرة والمعروفة، وعدم تناوله كعصير حتى لا يفقد

قال الدكتور محمود عفيفي، أخصائي السمنة والنحافة إن وزن الإنسان يتأثر بفصول السنة، إذ يزيد في الشتاء عن الصيف، بسبب برودة الجو وقلة الحركة، وتعويض الشعور بالبرد بتناول الطعام بكميات كبيرة، ما يؤدي إلى زيادة وزن الجسم عكس فصل الصيف الذي يتميز بالحركة الكثيرة.

وأضاف في لقاء خاص مع "فوشيا" أنه يمكن مواجهة برودة الشتاء بالمشروبات الساخنة التي تأخذ حيزًا من المعدة، بالإضافة إلى تناول ضعف كمية البروتينات العادية، ما يؤدي إلى اكتساب الطاقة وخسارة الوزن في الوقت نفسه.

ووجه عفيفي نصيحة للمرأة العربية، بتناول الفواكه في فصل الشتاء خاصة البرتقال لفوائده الكثيرة والمعروفة، وعدم تناوله كعصير حتى لا يفقد مكوناته، بالإضافة إلى تناول الخضراوات ذات اللون الأخضر الداكن، والابتعاد عن البطاطا واللوبيا والقلقاس لأنها تحتوي على نسبة نشويات كبيرة.

اترك تعليقاً