تغذية

تخلّيك عن وجبة الإفطار.. لا ينقص الوزن ويعرضك لهذا المرض !

تخلّيك عن وجبة الإفطار.. لا ينقص ال...

أكّدت دراسة طبية حديثة، أن وجبة الإفطار هي أهم وجبة في اليوم، وعدم تناولها قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.  واستند الباحثون في الدراسة على تجربة شملت أكثر من 4000 شخص،  وتوصلوا إلى أن الأشخاص الذين لم يتناولوا الفطور في تلك الفترة، بدأوا يعانون من بعض الترسبات في شرايينهم، ما زاد من خطر الإصابة بأمراض قلبية. وأشارت الدراسة أيضا إلى أن الصلة بين عدم تناول الفطور وصحة القلب، تزداد إذا ما أخذ في الاعتبار عوامل أخرى مثل التدخين وارتفاع ضغط الدم، فالأشخاص الذين لا يتناولون الفطور يستهلكون كميات أكبر من المشروبات الكحولية كذلك.              

أكّدت دراسة طبية حديثة، أن وجبة الإفطار هي أهم وجبة في اليوم، وعدم تناولها قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

 واستند الباحثون في الدراسة على تجربة شملت أكثر من 4000 شخص،  وتوصلوا إلى أن الأشخاص الذين لم يتناولوا الفطور في تلك الفترة، بدأوا يعانون من بعض الترسبات في شرايينهم، ما زاد من خطر الإصابة بأمراض قلبية.

وأشارت الدراسة أيضا إلى أن الصلة بين عدم تناول الفطور وصحة القلب، تزداد إذا ما أخذ في الاعتبار عوامل أخرى مثل التدخين وارتفاع ضغط الدم، فالأشخاص الذين لا يتناولون الفطور يستهلكون كميات أكبر من المشروبات الكحولية كذلك.

                         

وأثبت الباحثون أن الأشخاص الذين يعانون من بعض المشاكل الصحية، لا يتناولون الإفطار عادة، في حين أن الاشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة يتناولون الإفطار بشكل منتظم، وقالت الدراسة التي نشرت في صحيفة "مترو" البريطانية:"الكثير من الأشخاص لا يتناولون الفطور بهدف إنقاص وزنهم، وهذا بالطبع أسلوب غير صحي؛ لأن معظم هؤلاء زاد وزنهم بعد فترة".

اترك تعليقاً