اتبعي هذه النصائح لتزيدي من نشاط الجسم.. وابتعدي عن الحلول المؤقتة!
اتبعي هذه النصائح لتزيدي من نشاط الجسم.. وابتعدي عن الحلول المؤقتة!اتبعي هذه النصائح لتزيدي من نشاط الجسم.. وابتعدي عن الحلول المؤقتة!

اتبعي هذه النصائح لتزيدي من نشاط الجسم.. وابتعدي عن الحلول المؤقتة!

ينخفض نشاط الجسم بسبب الإرهاق نتيجة لعدة عوامل، فيلجأ معظم الناس إلى الحلول المؤقتة كالمشروبات الطاقية أو العقاقير الطبية، لكن يجب العمل على إكساب الجسم المزيد من النشاط بطرق فعالة  ودائمة.


 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

وفي تصريح لماريانو ماتشادو، اختصاص الأمراض الباطنية والقلب الإسباني لـ"فوشيا"، يعد الإجهاد وقلة النوم أكبر لصوص للطاقة، لذا يجب تجنبهما عن طريق تناول أطعمة صحية طاقية على مدار اليوم، وعدم حصر الوجبات في ثلاث مرات، بل يفضل تقسيم الوجبات إلى ست حصص، مع التقريب في مواعيدها؛ لأن هذا يساعد على تنظيم مستوى السكر في الدم و يعزز مستوى الأيض في الجسم ويوفر مصدرا دائما للطاقة في الدم.


 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 كما أن الإكثار من شرب الماء ضروري، لتفادي الجفاف الذي يزيد من الضغط على عضلة القلب ويؤثر على عمله، ما يتطلب المزيد من الطاقة ويستنزفها ويحد من نشاط الجسم، كذلك الإكثار من تناول عصير البرتقال لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين C الذي يزيد من امتصاص الحديد في الجسم ورفع مستوى الطاقة التي تضاعف نشاط الجسم.

كما يُنصح بتناول الأطعمة الغنية بالطاقة كالحبوب الكاملة والخضراوات الغنية بالألياف والمكسرات والزيوت الصحية كزيت الزيتون، لزيادة قدرات الجسم الطاقية وتمتعه بمزيد من النشاط والحركة،  وإمداد الجسم بكمية كافية من الأوكسجين عن طريق أخذ نفس عميق عدة مرات في اليوم، إذ يعد هذا من محركات الطاقة.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com