تغذية

هذه الأطعمة مصنّفة أخطر من التدخين.. وقد تؤدي إلى الوفاة!

هذه الأطعمة مصنّفة أخطر من التدخين....

محتوى مدفوع

تناول الطعام الصحي لا يعد العنصر الأساسي في عملية تعزيز اللياقة الجسدية وخفض الوزن أو الحفاظ عليه فحسب، بل إنه أيضا يمكن أن ينقذ حياتك. وبحسب دراسة طبية نشرت في لندن مؤخراً، فإن واحدة من كل خمس وفيات العام الماضي كانت بسبب تناول الأطعمة غير الصحية والقليل من الخضراوات والفواكه. وأكدت الدراسة التي نشرت في صحيفة "ديلي ستار" البريطانية:"إن الوجبات التي تفتقر للحبوب والفواكه والخضراوات والمكسرات وزيوت السمك وغنية بالملح تعد من أكثر العوامل التي يمكن أن تؤدي إلى الوفاة". وأشارت إلى أن العوامل الأخرى التي تسبب الوفاة اكثر من غيرها هي ارتفاع نسبة الجلوكوز في الدم وارتفاع ضغط الدم

تناول الطعام الصحي لا يعد العنصر الأساسي في عملية تعزيز اللياقة الجسدية وخفض الوزن أو الحفاظ عليه فحسب، بل إنه أيضا يمكن أن ينقذ حياتك.

وبحسب دراسة طبية نشرت في لندن مؤخراً، فإن واحدة من كل خمس وفيات العام الماضي كانت بسبب تناول الأطعمة غير الصحية والقليل من الخضراوات والفواكه.

وأكدت الدراسة التي نشرت في صحيفة "ديلي ستار" البريطانية:"إن الوجبات التي تفتقر للحبوب والفواكه والخضراوات والمكسرات وزيوت السمك وغنية بالملح تعد من أكثر العوامل التي يمكن أن تؤدي إلى الوفاة".

وأشارت إلى أن العوامل الأخرى التي تسبب الوفاة اكثر من غيرها هي ارتفاع نسبة الجلوكوز في الدم وارتفاع ضغط الدم والسمنة وارتفاع معدل الكوليسترول، لافتة إلى أن الوجبات غير الصحية تتسبب في معدل وفيات أكثر مما يسببه التدخين العام الماضي عندما توفي أكثر من 7.1 مليون شخص بسبب التدخين.

وقال الدكتور كرستوفر موراي المشارك في إعداد الدراسة :"إن الموت هو دافع قوي جدا سواء للأشخاص أو الحكومات من أجل التعامل مع الأمراض التي تقتلنا أكثر من غيرها".

وبحسب الصحيفة فإن حوالي 2500 باحث من عدة دول شاركوا في إعداد  تلك الدراسة التي شملت حالات صحية في ما يزيد عن 100 دولة.

اترك تعليقاً