تغذية

لعلاج القولون العصبي.. ابتعدي عن الأدوية الكيماوية واعتمدي على النعناع!

لعلاج القولون العصبي.. ابتعدي عن ال...

محتوى مدفوع

مرض القولون العصبي هو نتيجة لاضطراب في الجهاز الهضمي، يؤدي إلى انتفاخ البطن وحدوث ألم، كما يتسبب في الإسهال والإمساك، وتظهر أعراضه بعد تناول الأطعمة الغنية بالتوابل والدهنيات وشرب القهوة أو الكحول. وفي حديث خاص مع ماربيل فالفيردي، اختصاصية الأمراض الباطنية وأمراض الجهاز الهضمي الإسبانية لـ"فوشيا"، أكّدت أن أعراض انتفاخ القولون تزيد بتناول الأدوية والمهدئات الكيميائية مع طول مدة الاستخدام، لذلك ينصح بتناول المهدئات الطبيعية مثل النعناع لفعاليته الكبيرة في التخفيف من ألم متلازمة القولون، المتمثلة في المغص والغازات والتشنجات كما أنه يساعد على الهضم. ويعمل النعناع على تخفيف الألياف العصبية خاصة التي يسببها تناول الخردل والفلفل الحار، بفضل احتوائه

مرض القولون العصبي هو نتيجة لاضطراب في الجهاز الهضمي، يؤدي إلى انتفاخ البطن وحدوث ألم، كما يتسبب في الإسهال والإمساك، وتظهر أعراضه بعد تناول الأطعمة الغنية بالتوابل والدهنيات وشرب القهوة أو الكحول.

وفي حديث خاص مع ماربيل فالفيردي، اختصاصية الأمراض الباطنية وأمراض الجهاز الهضمي الإسبانية لـ"فوشيا"، أكّدت أن أعراض انتفاخ القولون تزيد بتناول الأدوية والمهدئات الكيميائية مع طول مدة الاستخدام، لذلك ينصح بتناول المهدئات الطبيعية مثل النعناع لفعاليته الكبيرة في التخفيف من ألم متلازمة القولون، المتمثلة في المغص والغازات والتشنجات كما أنه يساعد على الهضم.

ويعمل النعناع على تخفيف الألياف العصبية خاصة التي يسببها تناول الخردل والفلفل الحار، بفضل احتوائه على مادة البروبيوتيك التي تعمل على تنظيم حركة القولون العصبي وتساعد على استرخاء عضلاته.

 إليك طريقة تحضير النعناع للتخلص من أعراض القولون :

تنقع أوراق النعناع في كوب من الماء، وتترك خمس ساعات ثم يشرب المنقوع قبل الإفطار يوميا لمدة ثمانية أسابيع، أو تغلى الأوراق في نفس المقدار السابق مدة خمس دقائق وتضاف إلى المغلي ملعقتان من عشب النعناع الجاف، ويحلى بملعقة عسل ثم يشرب يوميا لمدة ثمانية أسابيع .

اترك تعليقاً