تغذية

دراسة .. حمية البحر المتوسط أفضل علاج لمشكلة ارتجاع المريء

دراسة .. حمية البحر المتوسط أفضل عل...

محتوى مدفوع

اكتشف باحثون أمريكيون أن حمية البحر المتوسط قد تكون أفضل علاج يمكن الاعتماد عليه لمواجهة مشكلة ارتجاع المريء. وأوضح الباحثون أن الحمية تحظى بنفس فعالية الأدوية التي يوصي بها الأطباء للملايين من الأشخاص كل عام. واتضح من نتائج دراسة محدودة أجراها الباحثون في الولايات المتحدة أن الأشخاص الذين يتناولون بالأساس أسماكا، خضروات وحبوب كاملة – ويشربون المياه القلوية – تقل لديهم بشكل كبير أعراض الارتجاع مقارنة بغيرهم ممن يتناولون أدوية PPIs، التي تعد أكثر أشكال الأدوية انتشاراً في الولايات المتحدة الأمريكية، إذ تمثل أكثر من 10 مليارات دولار في العام من تكاليف الرعاية الصحية. وشدَّد الباحثون على ضرورة الاهتمام بمعالجة

اكتشف باحثون أمريكيون أن حمية البحر المتوسط قد تكون أفضل علاج يمكن الاعتماد عليه لمواجهة مشكلة ارتجاع المريء. وأوضح الباحثون أن الحمية تحظى بنفس فعالية الأدوية التي يوصي بها الأطباء للملايين من الأشخاص كل عام.

واتضح من نتائج دراسة محدودة أجراها الباحثون في الولايات المتحدة أن الأشخاص الذين يتناولون بالأساس أسماكا، خضروات وحبوب كاملة – ويشربون المياه القلوية – تقل لديهم بشكل كبير أعراض الارتجاع مقارنة بغيرهم ممن يتناولون أدوية PPIs، التي تعد أكثر أشكال الأدوية انتشاراً في الولايات المتحدة الأمريكية، إذ تمثل أكثر من 10 مليارات دولار في العام من تكاليف الرعاية الصحية.

وشدَّد الباحثون على ضرورة الاهتمام بمعالجة مشكلة ارتجاع المريء؛ لأن تكرارها على مدار العديد من السنوات يمكن أن تضر ببطانة المريء، وهي الحالة التي تعرف بمريء باريت.

اترك تعليقاً