شراب الورد.. مضاد طبيعي للتوتر ومحسّن للمزاج
شراب الورد.. مضاد طبيعي للتوتر ومحسّن للمزاجشراب الورد.. مضاد طبيعي للتوتر ومحسّن للمزاج

شراب الورد.. مضاد طبيعي للتوتر ومحسّن للمزاج

للورد خصائص جمالية وعلاجات لأمراض الجهاز الهضمي وغيرهما، لكن الجديد الذي توصل إليه علماء التغذية هو دوره الفعال في التخلص من التوتر وتحسين المزاج لقدرته الهائلة على تهدئة الأعصاب بواسطة خصائصه المسكنة التي تزيد من الشعور بالاسترخاء والسعادة وتنشيط الدماغ بالأفكار الإيجابية والمفرحة التي تخلق جو الأمل والتفاؤل وذلك لاحتواء الورد على فيتامينات مهمة كفيتامين B  الذي يعتبر نقصه سبباً من مسببات القلق والاكتئاب، بالإضافة إلى احتوائه على معادن مهمة لتنشيط المزاج كالزنك وحمض العفص.


كما يحتوي شراب الورد على فيتامين C المنشط الذي يعمل على التقليل من مستويات هرمونات التوتر الكورتيزول والأدرينالين في الدم، حيث تقوم الغدد الكظرية في إفراز هرمون كوتيزول في أوقات الإجهاد  لمساعدة الجسم على التعامل مع التوتر.

وأكد خوان دي فيغا، اختصاصي التغذية الإسباني لـ "فوشيا"، أن شراب الورد يحتوي أيضاً على فيتامين D الذي يؤدي نقصه إلى التأثير على النفسية من خلال كثرة النسيان والتفكير السلبي وقلة النمو ومشاعر الخوف وقلة التركيز، ما يؤثر على المزاج.


إليكِ طريقة استعمال شراب الورد:

ينقع الورد المجفف في كوب من الماء البارد وتُضاف إليه ثلاث ملاعق من ماء الورد وملعقة كبيرة من السكر ويُترك منقوعاً ساعة ثم يُصفى الماء ويُشرب.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com