تغذية

الحلبة والفستق والزعفران.. ما تأثيرها على خصوبة المرأة؟

الحلبة والفستق والزعفران.. ما تأثير...

محتوى مدفوع

تحفل الوصفات الطبية في المجلات والمواقع الإخبارية بأنواع الأعشاب والمأكولات التي يزعمون أنها تفيد الرجال الراغبين بمزيد من التنشيط والخصوبة. لكن أحداً لا يتحدث أو يزعم أن لديه وصفات للنساء. في هذه الدراسة التي قدمها موقع " أولترنت" الأمريكي، عرضت بعض الأطعمة التي تقول الدراسة إنها تفيد في تنشيط الرغبة العاطفية والخصوبة لدى النساء.   الماكا وهي نوع من الجذور الحلوة الشبيهة باللفت توجد في أمريكا الجنوبية، وتستعمل بشكل رئيس لزيادة الخصوبة. وهي واحدة من أطعمة قليلة أثبتت الأبحاث العلمية السريرية أنها مثيرة للرغبة بصورة طبيعية. وهي موجودة أيضاً على شكل مستخلص دوائي. التريبلوس نبتة موسمية تنمو في المناطق الجافة،

تحفل الوصفات الطبية في المجلات والمواقع الإخبارية بأنواع الأعشاب والمأكولات التي يزعمون أنها تفيد الرجال الراغبين بمزيد من التنشيط والخصوبة. لكن أحداً لا يتحدث أو يزعم أن لديه وصفات للنساء.

في هذه الدراسة التي قدمها موقع " أولترنت" الأمريكي، عرضت بعض الأطعمة التي تقول الدراسة إنها تفيد في تنشيط الرغبة العاطفية والخصوبة لدى النساء.

 

الماكا

وهي نوع من الجذور الحلوة الشبيهة باللفت توجد في أمريكا الجنوبية، وتستعمل بشكل رئيس لزيادة الخصوبة. وهي واحدة من أطعمة قليلة أثبتت الأبحاث العلمية السريرية أنها مثيرة للرغبة بصورة طبيعية. وهي موجودة أيضاً على شكل مستخلص دوائي.

التريبلوس

نبتة موسمية تنمو في المناطق الجافة، وقد استخدمت لفترات طويلة لتحسين أداء الرياضيين. وقد أثبتت الدراسات أن 88% من النساء اللواتي كن يعانين من تلاشي الرغبة شعرن بزيادة كبيرة فيها وتحسن في الأداء العاطفي بعد تناول خلاصة التريبلوس لمدة تسعين يوما.

الجينكو بيلوبا

هو أحد المكملات الغذائية العشبية المستخرجة من واحدة من أقدم أنواع الأشجار هي شجرة الجنكو بيلوبا. وهي علاج شعبي صيني يستخدم في علاج العديد من الأمراض، ومن ضمنها الاكتئاب وضعف الأداء الحميمي. تساعد هذه العشبة على الاسترخاء وتوسع الشرايين مما يعمل على زيادة تدفق الدم. وقد أشارت إحدى الدراسات إلى أن هذه العشبة تفيد الرجال والنساء على حدٍّ سواء. ومن الأعراض الجانبية لها تميّع الدم، لذا يجب عدم تناولها قبل استشارة الطبيب.

الجنسنغ الأحمر

الجنسنغ هو أيضاً إحدى الأعشاب الهامة في الطب الشعبي الصيني. وقد أكدت العديد من الدراسات أن الجينسنغ الأحمر كان من أكثر الأدوية فعالية. لكن دراسة حديثة وجدت أن الجينسنغ الأحمر يفيد للنساء أيضا ًبعد انقطاع الطمث. كما وجدت دراسة أخرى أن الناس يتحملون الجينسنغ بشكل جيد، ولكنه قد يتداخل مع أدوية تمييع الدم وأدوية علاج السرطان. وفي بعض الحالات، قد يسبب الجينسنغ أيضا الصداع، والإمساك أو اضطراب المعدة الصغيرة لذا يجب عدم تناوله بدون استشارة الطبيب.

حبوب الحلبة

الحلبة هي نبات يزرع في جميع أنحاء العالم. وبذورها تستخدم في العديد من الأطباق في جنوب آسيا، وهي مضادة للالتهابات، وتستخدم في تعزيز الرغبة.

تحتوي هذه العشبة على مركبات يمكن الجسم من استخدامها لإفراز الهرمونات الجنسية، مثل هرمون الإستروجين والتستوستيرون. وهي تساعد على تعزيز الرغبة والإثارة في الرجال والنساء، لكن يجب على الأفراد الذين يتناولون دواء تمييع الدم تجنب تناولها.

الفستق الحلبي

الفستق الحلبي من المكسرات المغذية جداً وهو غني بالبروتين والألياف والدهون الصحية وله العديد من الفوائد الصحية، منها خفض ضغط الدم، والسيطرة على الوزن والحد من خطر الإصابة بأمراض القلب، وعلاوة على ذلك، فإنه يساعد على زيادة تدفق الدم في أعضاء الجسم.

الزعفران

الزعفران هو أحد أغلى التوابل في العالم. وغالبا ًما يستخدم كعلاج بديل للاكتئاب، والحد من التوتر وتحسين المزاج، كما أن له شعبية كبيرة لخصائصه المثيرة للشهوة، وخاصة في الأفراد الذين يتناولون مضادات الاكتئاب.

أطعمة أخرى

هناك أطعمة أخرى توصف بأن لها خصائص منشطة، لكن هناك القليل من الأدلة العلمية التي تدعمها، مثل الشوكولاتة والمحار والعسل، وعشبة قرن الماعز والفلفل الحار.

وتخلص الدراسة إلى أنه عندما يتعلق الأمر بتعزيز الرغبة، فإن قائمة الأطعمة التي يتحدثون عنها طويلة جداً، ومع ذلك، فإن نسبة صغيرة فقط من هذه الأطعمة ذات المنشطات المفترضة لها ما يدعمها فعلاً بطريقة علمية.  ولكن حتى تلك الأغذية المدعومة علمياً يجب البدء بتناولها بكميات صغيرة وزيادة الجرعة على أساس القدرة على تحملها. ومن المهم ملاحظة أن هذه المواد قد تتفاعل مع بعض الأدوية الأخرى، لهذا يجب على النساء عدم تناولها قبل استشارة الطبيب.

اترك تعليقاً