تغذية

دراسة: بكتيريا المعدة تحافظ على حيوية ونشاط كبار السن

دراسة: بكتيريا المعدة تحافظ على حيو...

وجدت دراسة أمريكية أن الجزيئات التي تفرزها البكتيريا الموجودة في المعدة من الممكن أن تُحَسِّن جودة الحياة عند التقدم في السن. وأثبت الباحثون الذين توصلوا لتلك النتيجة في جامعة ايموري بولاية أتلانتا أن تلك الجزيئات - المعروفة باسم إندولز – تحسن الحالة الصحية لمجموعة منوعة من الحيوانات المتقدمة في السن، وهو ما يعزز إمكانية استخدامها في تحسين حياة كبار السن من البشر أيضاً. وأوضح دكتور دانيال كالمان، الباحث الرئيسي بالدراسة، أنه سعى مع فريقه البحثي لمعرفة الطريقة التي يحسنون من خلالها صحة الحيوانات المتقدمة في السن. وأضاف كالمان أنهم سعوا لاستكشاف التأثيرات الايجابية التي يمكن أن تحظى بها تلك الجزيئات

وجدت دراسة أمريكية أن الجزيئات التي تفرزها البكتيريا الموجودة في المعدة من الممكن أن تُحَسِّن جودة الحياة عند التقدم في السن. وأثبت الباحثون الذين توصلوا لتلك النتيجة في جامعة ايموري بولاية أتلانتا أن تلك الجزيئات - المعروفة باسم إندولز – تحسن الحالة الصحية لمجموعة منوعة من الحيوانات المتقدمة في السن، وهو ما يعزز إمكانية استخدامها في تحسين حياة كبار السن من البشر أيضاً.

وأوضح دكتور دانيال كالمان، الباحث الرئيسي بالدراسة، أنه سعى مع فريقه البحثي لمعرفة الطريقة التي يحسنون من خلالها صحة الحيوانات المتقدمة في السن.

وأضاف كالمان أنهم سعوا لاستكشاف التأثيرات الايجابية التي يمكن أن تحظى بها تلك الجزيئات على صحة الإنسان حين يتقدم في السن، بعدما توصلوا إلى أدلة تظهر أن تلك الجزيئات يمكن أن تساعد على مقاومة الإجهاد والاحتفاظ بالحيوية والنشاط.

اترك تعليقاً