تغذية

دراسات تؤكد فوائد الشاي الأخضر في خفض الوزن

دراسات تؤكد فوائد الشاي الأخضر في خ...

توصلت دراسة طبية سويدية إلى أن الشاي الأخضر يساعد في خفض الوزن إذا ما تم تناوله مباشرة بعد وجبة الغذاء. وأشارت الدراسة إلى أن شرب الشاي الأخضر يؤدي إلى الشعور بامتلاء المعدة وبالتالي وقف الشعور بالجوع بعد تناول الغذاء لمدة ساعتين على الأقل. كما أشار العلماء في دراستهم إلى أن الشاي الأخضر وخاصة الشاي الياباني يحسن عملية التمثيل الغذائي، ما يعطيه فوائد كبيرة بعد تناول الطعام. دراسة أخرى صدرت في الصين أكدت أن الشاي الاخضر يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على خفض الكوليسترول الضار في الدم وبالتالي تقليل مخاطر الإصابة بالنوبة القلبية بنسبة حوالي 11%. وبحسب الدراسة الصينية التي

توصلت دراسة طبية سويدية إلى أن الشاي الأخضر يساعد في خفض الوزن إذا ما تم تناوله مباشرة بعد وجبة الغذاء.

وأشارت الدراسة إلى أن شرب الشاي الأخضر يؤدي إلى الشعور بامتلاء المعدة وبالتالي وقف الشعور بالجوع بعد تناول الغذاء لمدة ساعتين على الأقل.

كما أشار العلماء في دراستهم إلى أن الشاي الأخضر وخاصة الشاي الياباني يحسن عملية التمثيل الغذائي، ما يعطيه فوائد كبيرة بعد تناول الطعام.

دراسة أخرى صدرت في الصين أكدت أن الشاي الاخضر يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على خفض الكوليسترول الضار في الدم وبالتالي تقليل مخاطر الإصابة بالنوبة القلبية بنسبة حوالي 11%.

وبحسب الدراسة الصينية التي نشرت في صحيفة"ديلي إكسبرس" فأن شرب الشاي الأخضر يؤدي إلى انخفاض الوزن بشكل ملحوظ إذا ما تم تناوله بشكل منتظم.

وأشارت إلى أنها توصلت إلى هذه النتيجة بعد إجرائها تجربة على عدد كبير من الأشخاص الذين طلب منهم شرب الشاي الأخضر بمعدل كوب أو كوبين يوميا.

وقالت: "وجدنا بأن الأشخاص الذين تناولوا كوبين شهدوا انخفاضا ملحوظا في نسبة الدهون في البطن بعد فترة محددة فيما انخفض محيط الخصر بنحو 1.9 سم ووزن الجسم الكلي بحوالي 1.2 كلغ.

وأضافت: "تم التوصل إلى نتيجة أكيدة وهي أن الشاي الأخضر يمكن أن يؤدي إلى تقليل الوزن عند الأشخاص الذين يعانون من السمنة".

اترك تعليقاً